أخبارNews & Politics

صحيفة: نتنياهو يلتقي بوتين في روسيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو يلتقي بوتين لمنع تصادم بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا

ينوي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو القيام بزيارة خاطفة إلى موسكو، الاسبوع القادم، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتهدف الزيارة بشكل أساسي للتوصل الى تفاهمات تمنع حدوث مواجهة بين الجيش الاسرائيلي والقوات الروسية التي يجري ن

نتنياهو لم يزر روسيا منذ فترة طويلة

 مسؤولون إسرائيليون:

رغبة نتنياهو من خلال هذه الزيارة هي التعرف مباشرة من بوتين على هدف القوات الروسية في سوريا، ومدى حجمها والوقت الذي يتوقع ان تبقى خلاله في سوريا


ينوي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو القيام بزيارة خاطفة إلى موسكو، الاسبوع القادم، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتهدف الزيارة بشكل أساسي للتوصل الى تفاهمات تمنع حدوث مواجهة بين الجيش الاسرائيلي والقوات الروسية التي يجري نشرها هذه الأيام في سوريا. وفقًا لما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.


نتنياهو وبوتين (2012) - صورة أرشيفية

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، أنّ "موسكو قامت بإرسال قوات نوعية الى سوريا لتفعيل الدبابات والرادارات وكذلك الصواريخ المضادة للطائرات كما تم نشر قوات روسية في قاعدة سلاح الجو السوري في مطار اللاذقية، ما يوحي بأنها تستعد لاستقبال طائرات روسية مقاتلة".

يذكر أنّ نتنياهو لم يزر روسيا منذ فترة طويلة، بل رفض دعوات للزيارة، وذلك بسبب الازمة الدولية الناجمة عن التغلغل الروسي في اوكرانيا.
ورجّح مسؤولون إسرائيليون أنّ "تكون رغبة نتنياهو من خلال هذه الزيارة هي التعرف مباشرة من بوتين على هدف القوات الروسية في سوريا، ومدى حجمها والوقت الذي يتوقع ان تبقى خلاله في سوريا". علمًا أنّ هنالك تخوفات إسرائيلية من أن يؤدي تواجد الطائرات الروسية والصواريخ المضادة للطائرات في سوريا الى تقييد حرية عملياتها الجوية في المنطقة او وقوع مواجهات غير مقصودة بين الجيش الاسرائيلي والجيش الروسي، علما أن مصادر اجنبية كانت قد ابلغت مرارا عن قيام سلاح الجو الاسرائيلي بشن هجمات خلال السنوات الاخيرة على قوافل الاسلحة التي تم ارسالها من سوريا الى حزب الله، بحسب هآرتس.
ومن المتوقع أن يصل نتنياهو الى موسكو يوم الاثنين المقبل، لعدة ساعات، وسترافقه حاشية صغيرة تضم بعض المستشارين والوزير زئيف الكين الذي سافر مع نتنياهو عدة مرات الى روسيا، في الاساس كي يتولى مهمة الترجمة الروسية والعبرية للزعيمين. وأوردت صحيفة "هآرتس" في تقريرها أيضًا أنّ "نتنياهو ينوي طرح التخوف الاسرائيلي من تزويد الاسلحة الروسية لسوريا، خاصة منظومات الصواريخ المتطورة والمضادة للطائرات". وبحسب بيان صدر عن ديوان نتنياهو فانه "سيطرح ايضا الخطر الذي يهدد إسرائيل جراء ارسال الاسلحة الفتاكة الى حزب الله وتنظيمات اخرى".

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم تستعد لافتتاح متنزه رأس الهيش