الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

آبل تطلق نظام تشغيل iOS 9 وهذه مواصفاته: حفظ الطّاقة وإطالة عمر البطّاريّة

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 17/09/15 08:26,  حُتلن: 11:55

لتحميل النّظام الجديد عليك أن تتأكّد من وجود 1.3 جيجا على الأقل كمساحة تخزين في هاتفك لكونها المساحة الجديدة المطلوبة لتحميل هذا الإصدار

بدأت آبل منذ يومين إرسال تنبيهات لمستخدمي آبل وهواتف الآيفون لتحميل نظام تشغيلiOS 9 وذلك على الهواتف الذكيّة بدءً من آيفون 4 إس وما فوق والآيباد 2 وأعلى والايباد ميني في كل اجياله، بالاضافة الى الجيل الخامس من الايبود تاتش. ومن هنا، ولتحميل النّظام الجديد، عليك أن تتأكّد من وجود 1.3 جيجا على الأقل كمساحة تخزين في هاتفك، لكونها المساحة الجديدة المطلوبة لتحميل هذا الإصدار، ومن ثمّ تأكّد من أخذ نسخة احتياطيّة من الجهاز عبر برنامج الايتيونز قبل البدء في التحديث، بالإضافة إلى أنّ مستوى البطّاريّة لا يقل عن 80% قبل التّحديث.



وهذه أبرز مواصفات التحديث:
معرفة اسم المتصل: سيتطيع مستخدمو هواتف "ايفون" بنظام التحديث الجديد معرفة اسم المتصل بهم، اذ سيتم بشكل تلقائي الغوص في ملفات المتصل لمعرفة معظم المعلومات عنه وعرضها على المستخدم لمعرفة من يتصل به.

ظهور تلقائي لملفات الموسيقى: عند وصل سماعات على الجهاز، ستظهر قائمة الموسيقى فورًا وبصورة تلقائية على الشاشة، ما يعتبر مثاليًا في حال كنتم من محبي الركض أو ممارسة الرياضة.

تحديثات لـ "سيري": بعد التحديث الجديد ستستطيع "سيري" تحديد مواقع الصور واظهارها وفقًا لمكان الصور الملتقطة، اذ سيعرض الهاتف صورك التي التقطتها في لبنان حصرًا ان اردت على سبيل المثال.

التذكير بمقال أو موضوع معين: يستطيع الهاتف أن يضيف تذكيرًا جديدًا لما تراه على الشّاشة، بمعنى انه في حال وجدت موضوع أو صورة معينة تريد أن تشاهدها في وقت آخر، تستطيع الطلب من "سيري" أن تذكرك بقراءته عندما تصل. ولا تقف التحديثات عند هذا الحد، اذ اضافة إلى التذكير ستعطيك "سيري" الرابط المباشر لما أردت حفظه.

مزامنة الدعوات الالكترونية مع الجهاز: تلقائيًا سيقوم جهازك بمزامنة الدعوات الالكترونية التي تردك على بريدك الشخصي ووضعها على الرزنامة الشخصية في هاتفك.

البحث عن فيديو: يستطيع التحديث الجديد أن يبحث عن أكثر مقاطع الفيديو تداولًا وانتشارًا على وسائل التواصل إضافة إلى مواقع الفيديوهات الشهيرة، ما سيوفر على المستخدم الكثير من الوقت خلال بحثه.

تحسين المذكرة (note): اضافت الشركة على تطبيق المذكرة بعض التحسينات في التحديث الجديد، اذ يستطيع المستخدم انشاء لائحة للأعمال التي يتوجب عليه القيام بها داخل التطبيق.

وسائل النقل العام: سيزود التحديث الجديد الخرائط بلائحة تتضمن وسائل النقل العام ووجهتها ومواعيد الانطلاق.

ضعف البطارية: سيزود التحديث الجديد بنظام حفظ الطاقة سيمد من عمر البطارية 3 ساعات بعد تشغيله.

تخفيض المساحة المستعملة: استطاعت الشركة تخفيض حجم المساحة التي يتطلبها التحديث الجديد، اذ انخفض حجم "IOS 9" إلى 1.3 جيغابايت، من 4.6 جيغا في التحديث الأخير من "IOS".

مقالات متعلقة