الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

عباس يأمل في التوصل إلى إتفاق سلام

العرب
نُشر: 05/07/08 17:06

باراك: "إسرائيل تأمل في توسيع محادثات السلام غير المباشرة مع سوريا لتشمل العراق أيضا"


عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل إجتماع مع ايهود باراك عن أمله في التوصل إلى إتفاق سلام دائم مع إسرائيل قبل نهاية العام.
وقال عباس الذي شارك مع باراك والرئيس العراقي جلال الطالباني في مؤتمر الدولية الاشتراكية في اليونان إن حكومته ستعمل على الحفاظ على التهدئة التي بدأ سريانها في 19 حزيران بين إسرائيل وحركة حماس.
وقال عباس في المؤتمر إن إسرائيل ستعيش في جزيرة وبحر من السلام إذا إنسحبت من الاراضي العربية والفلسطينية.

وأضاف "هذا كله لا يخفي عنا الحقيقة المؤلمة والتي تشير إلى أن أمامنا طريقًا طويلا يحتاج السير فيه للوصول للنجاح إلى دعم دولي متزايد وواسع وخاصة من جانب الاتحاد الاوروبي إضافة إلى جهود اللجنة الرباعية الدولية والمجتمع الانساني عامة."
وتابع قبل إجتماع مغلق مع باراك "إننا نأمل الوصول قبل نهاية هذا العام إلى اتفاق حقيقي يؤسس لانهاء الاحتلال وللوصول إلى عهد جديد من السلام بين فلسطين وإسرائيل."
وقال باراك الذي إلتقى أيضًا لفترة وجيزة بالطالباني على هامش أعمال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام إن إسرائيل تأمل في توسيع محادثات السلام غير المباشرة مع سوريا لتشمل العراق أيضا.
وأضاف أن البرنامج النووي الايراني هو أخطر تهديد لامن الشرق الاوسط وحث المجتمع الدولي على زيادة الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على طهران. وقال باراك "البرنامج النووي الايراني يمثل تحديًا لاي نظام عالمي ممكن."

مقالات متعلقة