الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

كيوبرس: عناصر الجيش الإسرائيلي يعتدون على نساء وحراس في الأقصى

كل العرب
نُشر: 16/09/15 11:55,  حُتلن: 13:57

كيوبرس:

من جهة ثانية أتاحت قوات الجيش الإسرائيلي لمجموعات من المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كيوبرس جاء فيه ما يلي: "تسود المسجد الأقصى في هذه الأثناء حالة من التوتر الشديد، بعد اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي والوحدات الخاصة على ثلاثة من حراس المسجد الأقصى والنساء، أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين بالقرب من الجامع القبلي".


تصوير كيوبرس

وأضاف البيان: "وذكر شهود عيان أن الحراس الثلاثة حالوا دون اعتداء مستوطنين على نساء داخل المسجد الأقصى، ما دفع عناصر قوات الجيش الإسرائيلي الخاصة إلى الاعتداء على الحراس بشكل وحشي، وإصابة عدد منهم، تم نقلهم الى عيادات المسجد الأقصى والمستشفى للعلاج. وكانت حالة من الهدوء الحذر عمّت المسجد الأقصى المبارك في ساعات صباح اليوم الاربعاء، بعد منع قوات الجيش الإسرائيلي عدد من النساء من دخوله، واحتجاز بطاقات الهوية للرجال، فيما كثفت قوات الجيش الإسرائيلي من تواجدها على جميع الأبواب، ونصبت الحواجز، واستنفرت عناصرها لقمع أي احتجاج يقوم به الممنوعون من دخول الأقصى".

وتابع البيان: "من جهة ثانية أتاحت قوات الجيش الإسرائيلي لمجموعات من المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بدأت من منطقة المصلى القبلي، مرورا بالمصلى المرواني، وانتهاء بمنطقة باب الرحمة، تحت حراسة أمنية مشددة. من ناحيتهم اعتصم عدد كبير من الرجال والنساء والرجال أمام باب السلسلة، بعد منعم من الدخول، وقاموا بترديد التكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى والمنددة بسياسات الجيش الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الأقصى والمصلين".

واختتم البيان: "واشتدت حدة التوتر عند باب السلسلة عقب ظهور المتطرف يهودا غليك ومروره بالقرب من الباب، وقام المصلون بطرده على وقع التكبيرات والهتافات المناصرة للمسجد الأقصى المبارك. ويشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تشن لليوم الرابع على التوالي حملة اعتداءات شرسة على المسجد الأقصى والمصلين فيه، اقتحمت خلالها الجامع القبلي المسقوف وتسببت بأضرار كبيرة في معالمه التاريخية، إضافة الى التسبب باندلاع حرائق في مناطق مختلفة منه" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY