الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

المئات يتظاهرون أمام المكاتب الحكومية في حيفا تضامنًا مع أزمة المدارس الأهلية

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 16/09/15 11:04,  حُتلن: 16:05

كرستينا خازن إحدى المشاركات:

نحن نصرخ ونقول أننا سنبقى صامدين حتى تحقيق مطالبنا ولن يستطيع أي أحد أن يتجاهل مطالبنا

نعتبر هذه الوقفة الصامدة بمثابة دعوة للمطالبة بالمساواة والحقوق الكاملة وخاصة بكل ما يتعلق بأبنائنا الذين من حقهم أن يتعلموا كما الاخرين في هذه الدولة وهذا العالم

 فادي سويدان أحد الاهالي:

الامانة العامة هي مرجعية الأهالي، ومن أعلن الاضراب هو من سينهيه ولا يوجد سلطة لأحد على مجريات الاضراب غير الامانة العامة المكلفة من قبل الكنيسة، هي وفقط هي المسؤولة الوحيدة عنه والمخولة باصدار البيانات

تظاهر مئات الطلاب والأهالي والمعلمين من صفوف السوادس وحتى العواشر من جميع مدارس حيفا الأهلية في منطقة المحكمة والمكاتب الحكومية في حيفا صباح اليوم الأربعاء لمطالبة وزارة المعارف بوقف الاجحاف والتمييز بحق المدارس الأهلية. هذا وطالبت المشاركة في المظاهرة كرستينا خازن "المساواة التامة في الميزانيات لانه هذا حق للمدارس".


خلال المظاهرة في حيفا

وقالت: "نحن نصرخ ونقول أننا سنبقى صامدين حتى تحقيق مطالبنا ولن يستطيع أي أحد أن يتجاهل مطالبنا. كما ونعتبر هذه الوقفة الصامدة بمثابة دعوة للمطالبة بالمساواة والحقوق الكاملة وخاصة بكل ما يتعلق بأبنائنا الذين من حقهم أن يتعلموا كما الاخرين في هذه الدولة وهذا العالم".

وقال فادي سويدان أحد أهالي الطلاب المتظاهرين: "من حقنا أن نتعلم وعلى الوزارة أن تعي ذلك وسنصرخ باعلى صوتنا حتى يسمع أصحاب القرار ذلك، كما وأن الاهالي يقفون مع الامانة العامة ويطالبون الوزارة بالاستجابة لمطالبها العادلة لنيل المساواة. نفسنا طويل ولن نيأس".
 

أما بالنسبة للشائعات التي وردت على شبكات التواصل الاجتماعي بأنه تم التوصل الى حلّ، قال فادي سويدان: "الامانة العامة هي مرجعية الأهالي، ومن أعلن الاضراب هو من سينهيه ولا يوجد سلطة لأحد على مجريات الاضراب غير الامانة العامة المكلفة من قبل الكنيسة، هي وفقط هي المسؤولة الوحيدة عنه والمخولة باصدار البيانات".

مقالات متعلقة