أخبارNews & Politics

لجنة المعارف تجتمع يوم الاحد لبحث قضية الأهلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة المعارف تجتمع الاحد لبحث قضية المدارس الاهلية بمبادرة جبارين

أكد جبارين أن لجنة المعارف البرلمانية كانت قد بحثت في شهر حزيران الماضي قضية المدارس الأهلية وأقرت توصيات عملية من أجل حل الأزمة التي تعاني منها المدارس

أشار جبارين إلى أن حل القضية يتلخص في مساواة ميزانيات المدارس الأهلية بالميزانيات المخصصة للمدارس الرسمية والمدارس اليهودية الدينية التي تحصل على تمويل كامل من وزارة المعارف


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جبارين، جاء فيه: "مع تواصل إضراب المدارس الأهلية الذي يدخل أسبوعه الثالث، تعقد لجنة المعارف البرلمانية بناءً على طلب النائب د. يوسف جبارين جلسة خاصة لبحث التطورات الأخيرة في قضية المدارس الأهلية، وقد تم تعيين الجلسة يوم الأحد الموافق 20.09.2015 في الكنيست، حيث وافق رئيس لجنة المعارف البرلمانية، النائب يعكوف ميرجي (شاس) على تعيين الجلسة قبل فترة الأعياد المقبلة نظرًا لأهمية الموضوع".


النائب يوسف جبارين

وأضاف البيان: "وجاء في توجه جبارين إلى رئيس اللجنة أن أكثر من 33 ألف طالب وطالبة لم يعودوا إلى مقاعد الدراسة منذ اليوم الأول لافتتاح السنة الدراسية وأنه لا يعقل ان تقف الكنيست مكتوفة الأيدي أمام موقف وزارة المعارف التي لم تدفع بأي اتجاه جدي من أجل حل أزمة المدارس الأهلية".

وتابع البيان: "وأكد جبارين أن لجنة المعارف البرلمانية كانت قد بحثت في شهر حزيران الماضي قضية المدارس الأهلية وأقرت توصيات عملية من أجل حل الأزمة التي تعاني منها المدارس. وأشار جبارين إلى أن حل القضية يتلخص في مساواة ميزانيات المدارس الأهلية بالميزانيات المخصصة للمدارس الرسمية والمدارس اليهودية الدينية التي تحصل على تمويل كامل من وزارة المعارف. وطالب جبارين أن تأخذ لجنة المعارف دورها البرلماني للضغط على وزير المعارف من أجل تبني الحل المطروح من أجل تمكين الطلاب من العودة إلى مقاعد الدراسة دون أي تـأخير إضافي".

إقرا ايضا في هذا السياق: