الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

المئات من طلاب المدارس الاهلية واهاليهم في مظاهرة أمام منزل الوزير بنيت في رعنانا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/09/15 19:23,  حُتلن: 09:30

الأب عبد المسيح فهيم من الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية:

كلنا أمل أنّ يفي الوزير بينت بوعده وأنّ يكون بحق وزير المعارف لكافة الطلاب في إسرائيل

نتوقع منه أنّ يخرج للقاء أهالي وطلاب مدارسنا الأهلية المتظاهرين أمام منزله كما خرج للقاء طلاب مدارس أخرى

جوزيف البينا أحد المعلمين ووالد لأحد الطلاب في مدرسة تيراسانطة:

صحيح أنها كانت سنة جديدة حلوة على الوزير لكنها سنة تعيسة لطلابنا

 يشارك المئات من الطلاب والطالبات والأهالي في المظاهرة أمام منزل وزير التعليم نفتالي بنيت في مدينة رعنانا، وذلك إحتجاجا على رفض تلبية طلباتهم التي تكمن بإلغاء التقليصات في ميزانية المدارس الأهلية، والتي بسببها ما زال 33 ألف طالب عربي في المنزل حيث لم يفتتحوا العام الدراسي الجديد، والإضراب ما زال مستمرًا منذ 15 يومًا.

خلال التظاهرة 

هذا، وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "سنواصل نضالنا حتى النهاية"، "ارفعوا أياديكم عن مدارسنا"، "كفى استهتارا بنا"، وغيرها من الهتافات والشعارات التي تندد بسياسة وزارة المعارف.

ومن جانبه أكد الأب عبد المسيح فهيم من الأمانة العامة للمدارس الأهلية المسيحية في إسرائيل قائلا: "كلنا أمل أنّ يفي الوزير بينت بوعده وأنّ يكون بحق وزير المعارف لكافة الطلاب في إسرائيل. نتوقع منه أنّ يخرج للقاء أهالي وطلاب مدارسنا الأهلية المتظاهرين أمام منزله كما خرج للقاء طلاب مدارس أخرى، ليطمأنهم أنّ أولادهم سيحصلون على حقوقهم ويعودوا للدراسة بأسرع وقت ممكن".

وأما جوزيف البينا، وهو أحد المعلمين ووالد لأحد الطلاب في مدرسة تيراسانطة الرملة فقد أكد قائلا: "صحيح أنها كانت سنة جديدة حلوة على الوزير، لكنها سنة تعيسة لطلابنا، فحتى الآن لم نعد الى الدراسة، و33 ألف طالب لم يفتتحوا السنة الدراسية بعد".

وجدير بالذكر أنّه نُصبت أمس خيمة إعتصام في مدينة حيفا على مدخل حيي شبرينتساك ووادي جمال على الشارع الرئيسي (شارع رقم 22). ومن نشاطات هذه الخيمة قام عشرات الطلاب المطربين بتوزيع مناشير على راكبي الدراجات الهوائية لكافة القادمة الى متنزه هيخط في حيفا بالاضافة الى الوقفات الاحتجاجية.

مقالات متعلقة