الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

آدم: ‫لتحسين لياقتك البدنية ابتعد عن هذه العادات‬‎

كل العرب
نُشر: 14/09/15 18:59,  حُتلن: 07:51

بعض التمارين تتطلب منك الكثير من الجهد لكنها لا تصبح تسيطة عند القيام بجزء منها فقط ومثالا على ذلك: عند رفع الأثقال لا تتوقف عند بلوغ الثقل منتصف الطريق

قد ترتكب عزيزي الشاب بعض الأخطاء التي يمكن أنّ تبطىء أو توقف نمو عضلاتك عند قيامك بممارسة التمارين الرياضية لتنمية عضلاتك تحسين لياقتك البدنية لتشعر بالرضا حول مظهرك وشكل جسمك، ولكن هذه الأخطاء التي تحول بينك وبين تحقيق أهدافك، وهنا نقدم لك 3 من هذه الأخطاء.. تابع معنا.


صورة توضيحية 

- حركات غير مكتملة
إن بعض التمارين تتطلب منك الكثير من الجهد، لكنها لا تصبح تسيطة عند القيام بجزء منها فقط، ومثالا على ذلك: عند رفع الأثقال لا تتوقف عند بلوغ الثقل منتصف الطريق، بل عليك بتركه حتى يلمس صدرك، لأن التوقف قبل ذلك يمنع بكل بساطة نمو عضلاتك، وقد يكون له التأثير العكسي 

- تكرار التمرين والإجهاد
هذا الخطأ يمكن توضيحه من خلال التركيز على عضلات الذراع الأمامية، حيث أنّ الدمبل يتحرك ذهابا وإيابا على جانبي الصدر، وأثناء هذه الحركة المستمرة، يتعرض لوحي الكتف كل الوقت لمقاومة غير مقصودة. ومن الناحية المثالية، عليك أنّ تتمكن أثناء تكرار التمرين من وقف الوزن فورًا في كل مرحلة من مراحل الحركة، بإختصار عليك إستخدام قوتك بدلا من الزخم.

- تمديد وقت الراحة
خلال مرحلة التدريب عندما تكون فترات الراحة طويلة فإن العضلات عموما تبرد وبالتالي يجب تحفيز درجة حرارة الجسم مرة أخرى قبل استئناف الجهد، هذه العملية تجعلك تفقد الكثير من الطاقة القيمة، ومن الواضح أن العضلات تحتاج إلى تجميع قدراتها من خلال استراحة بين مجموعات من التداريب ولكن فترة الإستراحة هذه لا يجب أن تتجاوز دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

مقالات متعلقة