الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

سخنين: وجيه أطرش من الصف العاشر يقبل لبرنامج العلماء الصغار في معهد وايزمن

أمين بشير -
نُشر: 14/09/15 09:25,  حُتلن: 11:20

الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم:

هذه المشاريع تفتح نافذة امام طلابنا، يستطيعون من خلالها المضي قدما نحو الدراسة الجامعيّة وهم ما زالوا في المرحلة الثانوية

استلم الطالب وجيه خالد اطرش من مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين كتابًا من معهد وايزمن للعلوم، يعلمه فيه بأنه تم قبوله لبرنامج "الباحثون الشباب" او العلماء الصغار، وهو أحد البرامج الراقية في البلاد ان لم يكن ارقاها والذي يهدف إلى محاولة تأهيل علماء المستقبل.


 وجيه خالد اطرش

يأتي ذلك ضمن برنامج اكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم في سخنين. برنامج "الباحثون الشباب" هو برنامج يستمر من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر، يرتكز على لقاءات مكثّفة لمدة يومين، ثلاث مرات كل سنة، يتم خلالها عرض العديد من الابحاث العلمية الحديثة أمام الطلاب. منها بحث الجسيمات الاساسية للمادة ، طرق حديثة لبحث الدماغ، البيوانفورماتيكا ونظرية الكم. إضافة إلى ذلك يقوم الطلاب بالعمل على تنفيذ بحث بمستوى أكاديمي في احد مختبرات المعهد تحت اشراف وارشاد باحث أو استاذ من معهد وايزمن.

وفي حديث مع الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر للعلوم عقب وقال: انّ هذا فخر للمدرسة، لأن مثل هذه المشاريع تفتح نافذة امام طلابنا، يستطيعون من خلالها المضي قدما نحو الدراسة الجامعيّة وهم ما زالوا في المرحلة الثانوية. وهنأ الطالب وجيه اطرش وتمنّى له النجاح كما تقدّم بالشّكر إلى الاستاذ جمال بقاعي مركّز برنامج أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم، ودعا الدكتور مالك يوسف الطلاب في المدرسة على المشاركة في مثل هذه البرامج والالتحاق بالمؤسّسات الاكاديمية في البلاد وهم على مقاعد الدراسة الاعدادية والثانوية ، حتّى نصنع جيلا من العلماء المتميّزين.
 
 

مقالات متعلقة