الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

بلبلة وحضور قليل للطلاب رغم إلغاء الاضراب في مدارس الحي الشرقي في الناصرة

اسحاق خطيب -
نُشر: 13/09/15 23:33,  حُتلن: 10:55

مدارس أورط والشرق والحرش وإبن سينا قد فتحت أبوابها صباح اليوم الاثنين لاستقبال الطلاب كالمعتاد

ألغت لجان أولياء امور طلاب المدارس في الحي الشرقي في الناصرة الاضراب وأعلنت عن انتظام الدراسة كالمعتاد بعد أن سبق واعلنت عن الاضراب ليوم واحد احتجاجًا على تعرض حراس مدرسة أورط لاطلاق نار قبل عدة ايام.



انتظام الدراسة في مدرسة الشرق

هذا ويذكر أن مدارس أورط والشرق والحرش وإبن سينا قد فتحت أبوابها صباح اليوم الاثنين لاستقبال الطلاب كالمعتاد. إلاّ أن مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، وبعد جولته التفقّدية لأوضاع المدارس وانتظام الدراسة، قال أن نسبة عالية من الطلاب لم يحضروا الى المدرسة، بينما أقبل المعلمون منذ الصباح الباكر لمزاولة عملهم.


مدرسة أورط فتحت أبوابها

وفي سياق متصل أكّدت بلدية الناصرة على لسان رئيسها علي سلام عن انتظام الدراسة في جميع المدارس الحكومية في مدينة الناصرة، وخاصة مدرسة الحرش والشرق وابن سينا.

بيان بلدية الناصرة
وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة تحت عنوان "المدارس الحكومية في الناصرة ستستقبل طلابها كالمعتاد وأي حديث عن اضراب عارٍ عن الصحة". وجاء فيه: "تؤكد بلدية الناصرة ما جاء في بيانها السابق أن مدارس الناصرة الحكومية ستستقبل طلابها كالمعتاد دون اي تشويش، وان الدراسة ستنتظم، وان الدوام الدراسي سيتم دون تغيير. واشارت بلدية الناصرة الى ان اي حديث عن اضراب هو محض اشاعات عارية عن الصحة، ولا اساس لها في الواقع، علمًا ان البلدية هي من تقرر اعلان الإضراب او عدمه في مثل هذه الحالات".

وأضاف البيان: "ويشار الى ان الحديث يدور حول المدارس الحكومية وخاصة في الحي الشرقي بما في ذلك كلية ومدرسة اورط وليس المدارس الأهلية التي تواصل نضالها المشرف من اجل تحصيل الحقوق وتحقيق المطالب.وعليه تتوجه بلدية الناصرة ورئيسها علي سلّام الى الأهالي الكرام لحثهم على ارسال أبنائهم الطلاب الأعزاء الى مقاعدهم الدراسية ودوامهم المدرسي كالمعتاد. لما فيه من مصلحة لهم ولمستقبلهم.بلدية الناصرة لن تسمح لأيادٍ خفية بالعبث بمصير طلابنا الكرام في هذه المدينة الطيبة. الى هنا نص البيان".



انتظام الدراسة في مدرسة إبن سينا



مقالات متعلقة