اولاد

حماية الطفل من اعوجاج عاموده الفقري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تحمين طفلك من اعوجاج عاموده الفقري

دراسات فرنسية:

على رغم عدم وجود دراسات تؤكد علاقة اعوجاج العامود الفقري بالحقيبة المدرسية إلا أنّ هناك اجتهادات تعتبر الحقيبة المدرسية سببًا رئيسيا في المرض


أفادت دراسات فرنسية أنّه: "من أهم الأمور الذي يجب أن تقومي بها تجاه طفلك هو أن تراقبي جسمه بدقّة وألا تهملي أي شيء غير اعتيادي قد ترينه، مثل اعوجاج عموده الفقري الذي وصف من قبل اختصاصيين بالمشكلة الكبيرة التي يجب رصدها مبكرًا لعلاجها قبل تفاقمها".



أما إذا أهملت هذا الأمر، اعلمي أنّك قد تزيدين من خطر معاناة طفلك آلام الظهر، ومشاكل في التنفس والضغط على الرئتين، والتعب سرعان القيام بأي مجهود بدني. وتوجد حالات عديدة تعزّز الإصابة بهذا المرض، كالإعوجاج الخلقي في العمود الفقري، إصابة في الجهاز العصبي تسبب أشكالا مختلفة من الشلّل، إصابات في العمود الفقري نتيجة التعرّض لحادث أو مرض، مشاكل بنيوية في الهيكل العظمي، الجلوس بوضعية خاطئة والانحناء لوقت طويل خلال ساعات الدراسة.

وعلى رغم عدم وجود دراسات تؤكد علاقة اعوجاج العامود الفقري بالحقيبة المدرسية، إلا أنّ هناك اجتهادات تعتبر الحقيبة المدرسية سببًا رئيسيا في المرض، بحيث أن وزنها قد يعادل نصف وزن الطفل مما يؤثر سلبياً في عظامه التي تكون في مرحلة النمو. فلا تترددي في أخذ طفلك بانتظام إلى الطبيب لمراقبته منذ صغره ورصد أي خلل منذ البداية حيث يكون العلاج أبسط وأسهل وأكثر فاعلية. كذلك لا تهملي أي شيء غير متوازن ترينه، مثل اعوجاج العمود الفقري، أو كتف أعلى من الآخر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية