الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

رئيس الوزراء نتنياهو يعايد المواطنين بحلول عيد السنة العبرية

كل العرب
نُشر: 13/09/15 15:33,  حُتلن: 15:36

نتنياهو:

المهمة الأولى التي سنواصل تأديتها هي الحفاظ على أمننا. سنواصل إحاطة دولة إسرائيل بجدار أمني ومن يحاول الاعتداء علينا - سنستهدفه

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدّث الرسمي باسم نتنياهو رئيس الوزراء للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "فيما يلي رسالة رئيس الوزراء نتنياهو إلى المواطنين الإسرائيليين بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة: أيها المواطنون الإسرائيليون، كل عام وأنتم بخير".


نتنياهو

وأضاف البيان: "لقد شهدنا خلال العام المنصرم أن دولة إسرائيل هي فريدة من نوعها. الأرض ترتجف حولنا ولكن إسرائيل هي واحة من الاستقرار والازدهار والتقدم. وأقول ذلك ليس مقارنة بدول الشرق الأوسط المحيطة بنا فحسب بل أيضًا مقارنة بالدّول الأوروبيّة. لدينا أشياء كثيرة يجب أن نحسنها وسنواصل القيام بذلك في العام الجديد في كل من الطرقات والسكك الحديدية واستخراج الغاز الطبيعي من قاع البحر والخدمات الصحّيّة والتعليم والثقافة والرفاهية وتطوير النقب والجليل وتحويل إسرائيل إلى قوة عظمى عالمية في مجال السايبر وفي مجالات كثيرة أخرى".

وتابع البيان: "ولكن المهمة الأولى التي سنواصل تأديتها هي الحفاظ على أمننا. سنواصل إحاطة دولة إسرائيل بجدار أمني ومن يحاول الاعتداء علينا - سنستهدفه. وعلى الصعيد الداخلي، سنعزز الأمن الشخصي من خلال نشر قوات في الميدان وتعزيز فرض أحكام القانون. ولكن، برأيي، أمننا الحقيقي ينبع أولا من شعورنا بالتضامن وبانتمائنا العميق لأرضنا ولدولتنا. بعد أجيال كثيرة عدنا إلى وطننا وأقمنا فيه دولة يحتذى بها - دولة تنعم بديمقراطية حرة وبروح الإبداع حيث جميع المواطنين مساوون أمام القانون ويعيشون في دولة تشكل منارة من التقدم".

واختتم البيان: "إنّنا مصممون على مواصلة الدفاع عن دولتنا التي لا توجد لنا غيرها. إننا مصممون على مواصلة تطويرها بصفتها أحدى الدول الأكثر تقدما في العالم. إن هذا التضامن، في وجه جميع التحديات التي تواجهنا، يجب أن يرافقنا دائما. وهذه هي الأمنية التي أتمناها لجميعنا في العام الجديد: أن نعيش معا واثقين من مستقبلنا. وأود أن أرسل تهنئة خاصة إلى جيش الدفاع جنودًا ومجنداتٍ ولجميع أفراد الأجهزة الأمنية الذين يدافعون عنّا. دافعوا عن دولتنا وحافظوا على أنفسكم أيضا. كل عام وأنتم بخير. أتمنى لكم عامًا من الأمن والسلام الحقيقي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY