الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

سوني تطلب من المستخدمين عدم استعمال هواتفهم تحت المياه

كل العرب
نُشر: 12/09/15 14:35,  حُتلن: 14:47

شركة سوني عبر موقعها الرسمي:

هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار لذا لا داعي للقلق إذا تبلل الهاتف من المطر أو تم غسله من الأوساخ تحت مياة الصنبور لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء

قامت شركة سوني بالتراجع عن واحدة من أهم خصائصها المميزة في هواتفها الذكية، وهي مقاومة الماء بشكل كامل، وذلك في الصفحة الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقع الشركة.


صورة توضيحية

وذكرت سوني على صفحتها الخاصة بهاتف Xperia Z5 على موقعها بخصوص مقاومة المياة: "هاتف Xperia Z5 مقاوم للمياة ومحمي من الغبار، لذا لا داعي للقلق إذا تبلل الهاتف من المطر أو تم غسله من الأوساخ تحت مياة الصنبور، لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء، أو استعماله للتصوير في مياه البحر أو المياه المالحة أو المياه المختلطة بالكلور (برك السباحة)، أو سوائل أخرى مثل العصائر. وسيتسبب الاستخدام السيء والغير مناسب في فقدان الضمان".

وكانت إمكانية استعمال هواتف سوني تحت الماء جزءً كبيرًا من السياسة التسويقية لسوني بخصوص هواتفها، إذ أن العديد من الإعلانات كانت تُظهر هواتف سوني وهي يتم استخدامها تحت الماء، أو التصوير تحت الماء، ويُفسر مراقبون هذا التراجع بأنه مَنفَذ لتجنب العديد من طلبات الإصلاح تحت غطاء الضمان.

وتبرر سوني نصح المستخدمين بعدم وضع الهواتف بشكل كامل تحت الماء، على الرغم من امتلاكها لمعيار IP68 لمقاومة المياة والغبار، أن الاختبارات الخاصة بالحصول على المعيار تتم في ظروف المعمل، حيث أنها توضع في مياة الصنبور، لمدة نصف ساعة على عمق 1.5 م، ويتم التعامل معها بحرص ولطف، أي أن الهاتف ليس مُختبراً لمقاومة المياة في الظروف الواقعية والطبيعية.

مقالات متعلقة