الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

مؤسسات مار الياس في عبلين في اجتماع مهيب لأهالي الطلاب حول أزمة الإضراب

سعيد عثمان -
نُشر: 12/09/15 11:12,  حُتلن: 11:46

انتهى الاجتماع بإعراب الحضور عن تضامنهم وثقتهم الكبيرة بقرارات الأمانة العامّة وعملها

استقبلت مؤسّسات مار إلياس في عبلّين، مساء أمس الجمعة في قاعة الأودوتوريوم، نحو 800 من أولياء أمور الطلّاب والمعلّمين والعاملين في المؤسّسات، وذلك لشرح تفاصيل الأزمة مع وزارة المعارف، واطلاعهم على آخر التطوّرات في المفاوضات مع الوزارة، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم.



حضر الاجتماع سيادة المطران إلياس شقّور، الأستاذ عوني بطحيش والشمّاس جريس منصور عن مكتب الأمانة العامّة للمدارس الأهليّة، مدير مدرسة مار إلياس الثانويّة الأستاذ إلياس أبو غنيمة، مديرة مدرسة مريم بواردي المعلّمة جهينة مطر، وسائر أعضاء جمعيّة مار إلياس.

افتتح الاجتماع بكلمة من سيادة المطران شقّور، شدّد فيها على الوحدة والتماسك في مثل هذه الظروف الصعبة، وضرورة الثبات لتحقيق الهدف. ثمّ عرض الأستاذ عوني بطحيش تفاصيل الأزمة من خلال وثائق وإحصائيّات ومراسلات مع الجهات المختصّة، كما أطلع الجمهور على مجريات الاجتماع الأخير مع ممثّلي الحكومة ووزارة المعارف.

وفي الختام تحدّث الأستاذ إلياس أبو غنيمة عن قيمة المدارس الأهليّة، وتجربة مار إلياس خصوصًا، في بناء الأجيال الواعية المثقّفة المنتمية إلى الثقافة والقيم التي تميّزنا، مؤكّدًا على ضرورة الاستمرار في هذه المسيرة. ثمّ أجاب هو والأستاذ بطحيش على أسئلة الحضور واستفساراتهم. انتهى الاجتماع بإعراب الحضور عن تضامنهم وثقتهم الكبيرة بقرارات الأمانة العامّة وعملها. 

مقالات متعلقة