الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

محمّد دخّان حارس مدرسة أورط في النّاصرة: منعنا شابًّا من الدخول فأطلق النّار علينا

من : انور
نُشر: 11/09/15 20:34,  حُتلن: 08:22

محمّد دخّان حارس مدرسة أورط في مدينة النّاصرة:

شاب أراد الدّخول للمدرسة أثناء خروج الطلاب وبعد عدم السماح له بذلك أخرج مسدسًا كان معه بسيارته وبدأ بإطلاق النار تجاهي أنا وحارس آخر كان معي


عدنان دخان شقيق الحارس المصاب:

نحن نرى بهذا الإعتداء تجاوزًا لكلّ الخطوط الحمراء ولا يمكن السكوت على ذلك ونطالب الشّرطة بالتعامل بحزم والقبض على الجاني

وصف محمّد دخان حارس مدرسة أورط في مدينة النّاصرة، اللحظات الأوّلى لتعرّضه لإطلاق النار بعد ظهر الجمعة عندما كان يقف على بوابة المدرسة برفقة حارس آخر، قائلاً: "إنّ شابًا أراد الدّخول للمدرسة أثناء خروج الطلاب، وبعد عدم السماح له بذلك، أخرج مسدسًا كان معه بسيارته وبدأ بإطلاق النار تجاهي أنا وحارس آخر كان معي". 

وقال عدنان دخان شقيق الحارس المصاب: "تلقيت اتّصالاً، أن شقيقي تعرّض لإطلاق النّار داخل المدرسة وعلى الفور ذهبت لهناك". وتابع دخان: "نحن نرى بهذا الإعتداء تجاوزًا لكلّ الخطوط الحمراء ولا يمكن السكوت على ذلك، ونطالب الشّرطة بالتعامل بحزم والقبض على الجاني".

وأوضح عدنان أنّ "شقيقه يعمل حارسًا في المدرسة من أجل كسب لقمة العيش الكريم له ولعائلته وتربطه علاقة حسنة مع جميع المعلمين والطلاب على حدّ سواء، وليست له أيّ خلافات مع أحد".

هذا، وخضع الحارس لعمليّة جراحيّة في قدميه في المستشفى الإنجليزي في الناصرة، وسيمكث لاستكمال العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسّطة.


محمد دخان حارس مدرسة اورط

وأفاد النّاطق بلسان شرطة الشّمال أنّه "وصل الشّرطة بلاغ عن عمليّة اطلاق نار على البوابة الرئيسيّة لمدرسة أورط في الحي الشّرقي في النّاصرة حيث هرعت إلى المكان قوّات معزّزة من شرطة النّاصرة والمنطقة وبدأت التّحقيق في ملابسات الحادث"، وفقا للبيان الذي وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة.وفي بيان آخر للشرطة جاء أنه "تبين بعد تحقيقات سريعة بأن مجهولين أطلقوا النار على حارسين يعملان في مدرسة أورط ما أدى الى اصابتهما بجروح متوسطة ونقلهما لتلقي العلاج في المستشفى في الوقت التي تواصل فيه عناصر الشرطة تمشيط المنطقة بحثًا عن منفذي عملية اطلاق الرصاص"، وفقا للبيان.

بيان بلديّة النّاصرة
وعمّمت بلديّة النّاصرة بيان شجب واستنكار ونداء الى الأهل في الناصرة، جاء فيه: "الأهل الأعزاء أبناء مدينتنا الغالية، إن العنف قد استشرى وغدت الجريمة تحدث بوتيرة عالية في مجتمعنا فما كدنا نودّع الشاب تامر حجير قبل اسبوعين حتى هزّنا اليوم الجمعة 11.9.2015 نبأ الاعتداء على حراس مدرسة أورط في الناصرة الذين يقومون بواجبهم بإخلاص وتفان حيث تمّ اطلاق النار عليهم بدون اقتراف أي ذنب".

وتابع البيان: "رئيس البلدية يدعو أهل المدينة كافة الى نبذ العنف بشتى أشكاله وأساليبه، ويدعو الشرطة الى القيام بواجبها على خير وجه لكي نضمن الأمن والأمان للأهل والمؤسسات والمراكز التربوية والمدارس".

وشدّد البيان: "اننا في بلدية الناصرة قلقون من عودة العنف بعد فترة أمن وأمان وعمل وازدهار ونهضة اقتصادية وسياحية. لا نريد للناصرة أن يدرج اسمها ضمن قائمة المدن التي تستفحل فيها الجريمة، الناصرة مدينة الأمن والأمان المحبة والتسامح والسلام، هكذا كانت وهكذا نريدها على مر الزمان" إلى هنا نص البيان.


عدنان دخان شقيق المصاب 


مكان اطلاق النار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY