الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

جبهة الناصرة تلتمس للمحكمة ضد علي سلّام وتطالب بكشف تعيينات ووثائق ومستندات

كل العرب
نُشر: 10/09/15 16:07,  حُتلن: 19:38

جبهة الناصرة في بيانها:

ما ورد على لسان زعبي وهو ليس حقا فحسب بل واجب كل عضو بلدية مخلص للمدينة وأهلها فالتعيينات في الجهاز البلدي يجب ان تكون مهنية وقانونية

الاجواء التي شهدتها الجلسة وحالة الغضب والعصبية التي سيطرت على رئيس البلدية انما تدل على ازمة، خصوصا وانه لم ينجح حتى اللحظة في تشكيل ائتلاف في البلدية

 جبهة الناصرة، وانطلاقا من حرصها على مصلحة المدينة تطالب رئيس البلدية بكشف كافة المستندات والوثائق والتجاوب مع استجوابات ومطالب اعضاء الكتلة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة الناصرة، جاء فيه:"تستنكر جبهة الناصرة الديمقراطية تهجمات رئيس البلدية، علي سلام، وأحد أعضاء كتلته في المجلس وبعض المشاركين من نشطاء ناصرتي، على اعضاء كتلة الجبهة ومركزها شريف زعبي، خلال انعقاد جلسة المجلس. فعندما طلب زعبي من رئيس البلدية ان يرد على رسائل الكتلة بخصوص طلبات اطلاع وخاصة التعيينات، هاج علي سلام وغضب وراح يتهجم. وقام أحد أعضاء كتلة ناصرتي وبعض نشطائها بالتهجم والتهديد. حيث ساد الجلسة جو من التوتر".


شريف زعبي وأعضاء الجبهة خلال جلسة البلدية أمس الأربعاء

وتؤكد الجبهة إن "ما ورد على لسان زعبي وهو ليس حقا فحسب بل واجب كل عضو بلدية مخلص للمدينة وأهلها. فالتعيينات في الجهاز البلدي يجب ان تكون مهنية وقانونية".

وتابع البيان:"إن جبهة الناصرة تؤكد انها من حيث المبدأ لا تعارض تعيين موظفين أيا كانوا ولكن ما نطلبه ان تكون التعيينات على اساس مهني وقانوني. وترى الجبهة أن الاجواء التي شهدتها الجلسة وحالة الغضب والعصبية التي سيطرت على رئيس البلدية انما تدل على ازمة، خصوصا وانه لم ينجح حتى اللحظة في تشكيل ائتلاف في البلدية".

وزاد البيان:"لقد اجتهدت كتلة الجبهة، على مدار اشهر طويلة، من اجل الحصول على مستندات وردود حول قضايا عدة، متعلقة بتعيينات في البلدية وغيرها من القضايا الهامة. ومما طرحته تعيين علي سلام لاحد المقربين له كقائم بأعمال لمدير عام البلدية، وهو تعيين تم اسقاطه بقرار من المحكمة كذلك تعيين محامية للبلدية من دون موافقة المستشار القضائية. كما طرحت كتلة الجبهة تعيينات غير قانونية وغير مباشرة في البلدية من قبل شركات القوى العاملة، وتوجهت بطلبات للاستفسار حول هذه التعيينات دون تلقيها اي رد"، وفقًا للبيان.

وجاء في البيان أيضًا:"ويأتي اصرار كتلة الجبهة على كشف هذه الحقائق انطلاقا من مسؤوليتها وحرصها على نزاهة العمل البلدي وضمان عدم صرف الاموال من دون فائدة لسكان المدينة. كما كانت كتلة الجبهة قد تقدمت باستجوابات واقتراحات لجدول الاعمال، منذ أشهر، وكان يفترض ادراج هذه الاقتراحات خلال جلسات المجلس البلدي لكن رئيس البلدية تجاهل تماما هذه الطلبات، وهو امر يدل على تجاوزه القانون وعدم المهنية في العمل. إن جبهة الناصرة، وانطلاقا من حرصها على مصلحة المدينة تطالب رئيس البلدية بكشف كافة المستندات والوثائق والتجاوب مع استجوابات ومطالب اعضاء الكتلة"، وفقً للبيان.

وإختتم البيان:"ومن الجدير ذكره أن كتلة الجبهة قامت اليوم بتقديم التماس للمحكمة فيه طلب لجلسة سريعة لإلزام رئيس البلدية تسليم اعضاء كتلة الجبهة طلبات اطلاع منها ما يتعلق في قضية التعيينات بالبلدية بالإضافة الی طلب لإلزام رئيس البلدية بالرد علی استجوابات واقتراحات لجدول الاعمال قدمها اعضاء الكتلة"، إلى هنا نص البيان.


علي سلّام - رئيس بلدية الناصرة

مقالات متعلقة