الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

شفاعمرو: عنبتاوي يبارك افتتاح فرع لمركز روّاد

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/09/15 12:47,  حُتلن: 12:48

بلدية شفاعمرو:

البرنامج يحضر طلاب الثانوية والخريجين للدراسة الجامعية ويوفر المنح لطلاب السنة الجامعية الأولى

عمّمت بلديّة شفاعمرو بيانًا جاء فيه: "بارك رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي مبادرة برنامج "رواد" لتمكين الشباب من التعليم العالي التابع لمجلس التعليم العالي لافتتاح مركز له في المدينة الشهر المقبل. وقال لدى لقائه في دار البلدية مدير المشروع في المجتمع العربي الأستاذ أشرف جبور ومديرة جمعية "ألوماه" التي تشرف على تطبيق البرنامج من قبل مجلس التعليم العالي ومديري برامج اجتماعية وتربوية مختلفة في الوسط اليهودي وممثلين عن مجلس التعليم العالي إن شفاعمرو ترحب بكل مشروع يخدم أبناءها مشيراً إلى أنه كان تحدث إلى مدير المشروع من أجل شمل شفاعمرو ضمنه وشكر جبور على تجاوبه، مؤكداً أن البلدية ستتعاون مع "البرنامج" وتقدم المطلوب منها "لأن مستقبل أبنائنا واهتمامنا بأن يواصلوا دراستهم العليا هو في مركز اهتماماتنا كما كل موضوع التربية والتعليم".



وتابع البيان: "وقدم جبور والضيوف عرضاً عن المشروع. من جهته تحدث رئيس البلدية عن تاريخ المدينة ومعالمها والمدارس فيها مشيراً بفخر إلى النسبة العالية من الخريجين الأكاديميين. واتفق أن يتم نشر مناقصة قريباً لوظيفة مركّز/ة لهذا البرنامج في شفاعمرو. ويتيح البرنامج العمل مع الطلاب داخل المدرسة الثانوية، ابتداءً من الصف العاشر واستمراراً مع الخريجين (حتى سن 29 عاماً)، لتمكينهم من اتخاذ القرار السليم والمناسب لهم اعتماداً على معلومات وافية عن جهاز التعليم العالي وسوق العمل، وعلى الاستشارة الشخصية وتحسين التحصيل وتعزيز اللغة وأدوات تشخيص مهنية والتحضير لامتحانات القبول والبسيخومتري".

وشدّد البيان: " كما يساعد البرنامج في التحضير للدراسة الأكاديمية من خلال ورشات ودورات خاصة للتعزيز الذاتي واتخاذ القرار وفن الدراسة وتقسيم الوقت بالشكل الصحيح والتوجيه لدراسة تحضيرية وتوجيه مهني والحصول على منح دراسية. ويساعد البرنامج في توفير المنح التعليمة لطلاب السنة الجامعية الأولى".

وأشار البيان: "وكان مجلس التعليم العالي للمجتمع العربي بادر لتوسيع "برنامج رواد" لتوسيع البرنامج وزيادة التوجيه للدراسة العليا في أوساط الشباب العرب ومعالجة مختلف العقبات التي كانت في السابق بدءاً من المدرسة الثانوية حتى الاندماج النوعي في المؤسسات الأكاديمية من خلال تقليص التسرب والتنقل بين المواضيع المختلفة خصوصاً في السنة التعليمية الأولى، حيث تبلغ نسبة الذين يغيرون الموضوع إلى 40 في المئة. يشار إلى أن الضيوف قاموا بجولة في عدد من معالم المدينة رافقهم فيها مدير وحدة الشبيبة صابر يوسفين ومراقب البلدية عصام نصرالله" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة