الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

بلديّة شفاعمرو تودّع حجاج بيت الله الحرام

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/09/15 10:41,  حُتلن: 10:49

رئيس البلديّة:

نحرص على تنظيم هذا الحفل السنوي

القس فؤاد داغر:


الحج هو تعبير عن الإيمان وهي ليست رحلة كسائر الرحلات

عمّمت بلديّة شفاعمرو بيانًا جاء فيه: "نظمت بلديّة شفاعمرو، مساء الأربعاء، حفل توديع حجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم 22 حاجًا وحاجة، بحضور رئيس البلديّة أمين عنبتاوي وأعضاء من المجلس البلدي، وإمام المسجد القديم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء والقس فؤاد داغر والأب صموئيل زايد، فيما اعتذر إمام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف أبو عبيد والأب اندراوس بحوث عن الحضور لالتزامات سابقة".


صورة خلال اللقاء

وتابع البيان: "وهنأ رئيس البلديّة المتوجهين للحج إلى بيت الله الحرام متمنيًا لهم سفرة موفقة وحجًا مبرورًا وعودة سالمة مشيرًا إلى حرص البلديّة على تنظيم هذا الحفل السنوي. وشكر منظم رحلات الحجاج في المدينة منذ سنوات كثيرة السيد محمود صفوري على عمله المتفاني".

وأشار البيان: " وشرح الشيخ ابو الهيجاء معنى الحج وأهدافه السامية والروحانية وقال إنها رحلة روحانية من الدرجة الأولى تتم واداء لأعظم أركان الإسلام وأهميته. وأضاف إن جميع الآيات الكريمة في سورة الحج تهيّج الى التقوى وعبادة الله. وتمنى للمسافرين أن يزدادوا إيمانيًا وروحانيًا وخلقيًا وأن يعودوا إلينا سالمين".

وجاء في البيان: "وقدم القس فؤاد داغر التهاني للحجاج بإداء أحد أهم أركان الإسلام. وشدد على ان الحج هو تعبير عن الإيمان، وهي ليست رحلة كسائر الرحلات، بل تحمل معها الكثير من الأمور التي تتعلق بحياة الإنسان وعلاقته مع خالقه، وتعزيز علاقته بأخيه الإنسان. كما تمنى الأب صموئيل زايد للحجاج رحلة ايمانية موفقة".

واختتم البيان: "اعتبر الحاج الدكتور محمود عباسي الحج نعمة من الله للقيام "بأمتع وأقدس رحلة لا يمكن وصف السعادة والمتعة الروحانية بالكلمات". وفي النهاية تم توزيع هدايا على الحجاج عبارة عن حقيبة سفر مقدمة من البلديّة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة