الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 07:01

جمعية حماية الطبيعة وحدة المجتمع البدوي تنهي دورة جديدة

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/09/15 08:00

فعاليات جمعية حماية الطبيعة تحظى بدعم من وزارة جودة البيئة ووزارة المعارف

عمّمت جمعية حماية الطبيعة بيانًا جاء فيه: "ستنهي وحدة المجتمع البدوي في الجنوب التابعة لجمعية حماية الطبيعة دورة جديدة لتأهيل المرشدين الجدد استغرقت ثلاثة أسابيع بمشاركة 46 مرشدًا ومرشدة سيتم دمجهم في السلك التربوي المنهجي والا منهجي في مدارس رهط، وقرى كسيفة، القسوم وواحة الصحراء اعتبارًا من الاسبوع المقبل. وقد تلقى المشاركون خلال الدورة إعدادًا مكثفًا في وحدة المجتمع البدوي في مدينة بئر السبع وعدة أيام استكمال في تل أبيب وفي المزرعة الزراعية في مدينة اللد".

وتابع البيان: "وكما تم اطلاع المرشدين والمرشدات الجدد خلال هذه الدورة على نشاطات وفعاليات جمعية حماية الطبيعة، وعلى طبيعة عملها وتعاملها بالإضافة لذلك اكتسب المرشدين والمرشدات الجدد أدوات تساعدهم في عملية الارشاد بالإضافة لتدريبهم على كيفية عمل المرشد التربوي البيئي. هذا ويتم خلال الاستكمالات الشهرية إطلاع المرشدين على نشاطات الوحدة وتوفير معلومات حول المحيط القريب من القرى البدوية في الجنوب كما وتتيح هذه الاستكمالات للمرشدين الجدد تبادل المعلومات فيما بينهم ليصبحوا في نهاية المطاف طاقمًا يقود عملية التغيير البيئي في القرى البدوية في النقب".

وأشار البيان: "إلى جانب ذلك يعكف طاقم الوحدة في هذه الأيام برئاسة مديرة الوحدة حنان الصانع، والمركزات في الوحدة، حايا شرف - سندرس، مركزة التربية البيئية في مجلس القسوم، واحة الصحراء وكسيفه، حفتسي دشن، مركزة المبادرات التربوية للشؤون البيئية، كيتي فلدمان، مسؤولة عن البرامج التي تنظمها الوحدة في رهط في المدارس، ورياض الأطفال وعن المجموعات النسائية، وبرنامج ناحل حبرون في مدارس السيد وام بطين، وخلود التيهي مركزة التربية البيئية الخاصة بالشبيبة في رهط في مدارس صلاح الدين، الفردوس، السلام والهدى على أعداد الاستكمال السنوي الخاص بالمرشدين الجدد. ويذكر ان فعاليات جمعية حماية الطبيعة تحظى بدعم من وزارة جودة البيئة ووزارة المعارف".

وختم البيان: "وتتقدم حنان الصانع ، مديرة الوحدة بهذه المناسبة بالشكر الجزيل لشركائنا في بلدية رهط، المجلس الإقليمي واحة الصحراء، المجلس الإقليمي القسوم، مجلس كسيفة المحلي، مدراء المدارس كما وتهنئ جميع طلاب والطالبات في المدارس والروضات والكليات في الجنوب بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة وبمناسبة إكمال بناء برامج تربوية بيئية مع الطاقم المهني في الجنوب وتل أبيب لكل شريحة ونتمنى أن تكون سنة خضراء وبيئة أكثر صحية ونظيفة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230783.84
BTC
0.51
CNY