الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

عودة: نحن أصحاب القضية وستستمر المدارس الاهلية في نضالها

كل العرب
نُشر: 09/09/15 23:03,  حُتلن: 00:18

النائب أيمن عودة:

القائمة المشتركة تبذل كل الجهد إلى جانب الطاقم المفاوض من قبل المدارس لأننا نعتبر أنفسنا أصحاب هذه القضيّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النّائب أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "شارك النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة في اجتماع حاشد لأهالي طلاب المدارس الأهلية في مدينة يافا، والذي شارك به المئات من أهالي وطلاب المدارس الأهلية".


خلال الاجتماع

وأضاف البيان: "وفي بداية كلمته أشار عودة إلى عشرات النساء المحجبات محييهنّ، ومؤكدًا أنّ هذه المدارس جمعت المتدين والعلماني، المسلم والمسيحي على أسس الثقافة والعلم والأخلاق والهوية والوحدة الوطنية. وأكّد النّائب عودة أنّ المدارس الأهلية هي صرحٌ علمي وثقافي يفخر به شعبنا كله وهي التي عفت الدولة عمليا من أرض ومبانٍ، والأهالي يدفعون الأقساط الشهرية، لهذا نحن نعي جيدًا أن الدولة مدينة لهذه المدارس ولهذه المؤسسات بمليارات الشواقل".

وتابع البيان: "وأشار عودة في خطابه أمام أهالي يافا إلى آخر المستجدات في المفاوضات الجارية مع وزارتي المالية والمعارف حيث أكد أن هناك تقدمًا بالمفاوضات ولكن البون شاسع
ولا يتناسب مع احتياجات ومطالب المدارس الأهلية، وأنّ القائمة المشتركة تبذل كل الجهد إلى جانب الطاقم المفاوض من قبل المدارس لأننا نعتبر أنفسنا أصحاب هذه القضيّة".

واختتم البيان: "وأنهى النائب أيمن عودة كلمته بأنّ القرار بخصوص الإضرابات وكافة الإجراءات الكفاحية هو قرار المدارس الأهلية بالتنسيق مع المشتركة، وواجب المشتركة وشعبنا كله أن يقف وراء كل قرار تتخذه المدارس الأهلية. وتحدّث الأب زاهر عبود مؤكّدًا أنّ المدارس الأهلية ماضية في نضالها وهي تدعو الأهالي لمواصلة النضال. كما قالت المعلمة متيلدا عبود لنتعب يومين من أجل أن نرتاح طويلا" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة