الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

بالفيديو : رياض كامل يدعو اولياء أمور طلاب الاهلية تسجيل ابنائهم في المدارس الحكومية

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 09/09/15 15:08,  حُتلن: 19:00

التّكلفة الإجماليّة للميزانيّات التي تطالب بها المدارس الأهليّة والتي تشمل التّمويل الكامل بنسبة 100% تبلغ نحو 200 مليون شيكل سنويًّا وهو ما ترفضه الوزارة

النّائب الدّكتور أحمد الطّيبي:

الهوّة ما زالت كبيرة ولم تتقلّص واقتراحات وزارة التعليم والحكومة شحيحة

الحكومة اقترحت رفع الميزانيّة إلى 34% بدلًا من 29% ولكنّهم بعيدون عن مبدأ المئة بالمئة

 رياض كامل مدير مدرسة مار يوسف:

بعد فشل المفاوضات طوال الفترة الطويلة وفشل المباحثات فاننا ندعو أولياء أمور الطلاب للتوجه الى قسم المعارف في بلدية نتسيريت عيليت وبلدية حيفا لتسجيل أبنائهم هناك

علم موقع العرب وصحيفة كلّ العرب أنّ الاجتماع الذي عقد اليوم في القدس بين ممثّلي المدارس الأهليّة ومسؤولين في الحكومة "لم يسفر عن أيّة نتيجة"، ليعود قرار إستمرار الإضراب إلى المسؤولين عن المدارس الأهليّة التي تخوض اضرابًا مفتوحًا منذ الأوّل من أيلول الجاري، أي تزامنًا مع بداية العام الدّراسيّ الجديد. وقال رياض كامل مدير مدرسة مار يوسف في الناصرة خلال المؤتمر الذي عُقد اليوم في القدس أنه "بعد فشل المفاوضات طوال الفترة الطويلة وفشل المباحثات فاننا ندعو أولياء أمور الطلاب للتوجه الى قسم المعارف في بلدية نتسيريت عيليت وبلدية حيفا لتسجيل أبنائهم هناك".

شاهدوا فيديو من مؤتمر اليوم في القدس


وعلم موقع العرب وصحيفة كلّ العرب من مصادر مطّلعة أنّ "التّكلفة الإجماليّة للميزانيّات التي تطالب بها المدارس الأهليّة والتي تشمل التّمويل الكامل بنسبة 100%، تبلغ نحو 200 مليون شيكل سنويًّا وهو ما ترفضه الوزارة".


من اليمين - د.رياض كامل أحد ممثلي المدارس الاهلية - ومدير مدرسة راهبات مار يوسف الناصرة

ويشار إلى أنّ النّائبين الدّكتور أحمد الطّيبي والدّكتور باسل غطّاس شاركا في الاجتماع، حيث أكّد النّائب الطيبي لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب بعد انتهاء الاجتماع قائلًا: "الهوّة ما زالت كبيرة ولم تتقلّص واقتراحات وزارة التعليم والحكومة شحيحة... الحكومة اقترحت رفع الميزانيّة إلى 34% بدلًا من 29% ولكنّهم بعيدون عن مبدأ المئة بالمئة".

وتابع الطّيبي: "المعارف تعترف أنّه في الماضي وحتّى الآن كان التمويل 29% ونظرًا لقرار الوزير شاي بيرون بهذا الخصوص تراجعت المخصّصات، وهم مستعدّون لتعويض هذا التّراجع الذي حصل منذ قرار بيرون ولم يقترحوا شيئًا كبيرًا أكثر من ذلك. ما اقترحوه لا يتجاوب مع المطالب وهذا ما عارضه مندوبو المدراس الأهليّة الأب فهيم عبد المسيح وعوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في الناصرة".

مقالات متعلقة