الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

النّقب: المحامي محمد مصالحة يطالب وزير المعارف بحل قضية تنقلات المعلمين

كل العرب
نُشر: 09/09/15 12:49,  حُتلن: 14:52

المحامي محمد جبر مصالحة:

على الوزير إصدار التعليمات في هذا الشأن من اجل ازالة الغبن والظلم والالم الذي ما زال قائمًا ومترسخًا منذ سنين والذي يلحق الضرر بآلاف الاكاديميين العرب المؤهلين

وجه المحامي محمد جبر مصالحة رسالة عاجلة الى وزير المعارف بينيت، يطالبه فيها بحل قضية تنقلات المعلمين من منطقة النقب لمناطق سكناهم. وأشار مصالحة في رسالته للظلم والاجحاف بحقوق هؤلاء، حيث ترفض طلبات النقل المقدمة للوزارة بحجة عدم توفر اماكن شاغرةه لاستيعابهم. وانتقد مصالحة مدراء المدارس العرب واتهمهم بإخفاء الملاكات الشاغرة لغايه عودة معلمي النقب الى مدارسهم، ثم يظهرونها بعد 1.9.15 وهو التاريخ المحدد لإغلاق باب التنقلات، فيقوم مدراء الألوية بحملة تعيينات لمعلمين جدد ممن انهوا دراستهم الجامعية حديثًا، الأمر الدي يعد اجحافًا بحق معلمي النقب ومسًّا بحقوقهم" على حدّ وصفه.


المحامي محمد جبر مصالحة

وطالب مصالحة "الوزير بإجراء اصلاح فوري في طريقة النقاط المتبعة في تعيين المعلمين، حيث اقترح على الوزير اضافة نقطتين لكل اكاديمي لم يحصل على عمل في سلك التعليم عن كل سنه انتظار". ونوّه مصالحة بأنّ "التعليمات المعمول بها في الألوية المختلفة هي من صلاحيات الوزير، فما عليه الا أن يقوم بإصدار التعليمات في هذا الشأن من اجل ازالة الغبن والظلم والالم الذي ما زال قائمًا ومترسخًا منذ سنين والذي يلحق الضرر بآلاف الاكاديميين العرب المؤهلين في مجال التربية والتعليم".

وبعث مصالحة بنسخ من كتابه لكل من مدراء الألوية في حيفا والناصرة وكذلك لعبدالله خطيب مدير قسم الشؤون العربية في وزارة المعارف ولكل من عضوي الكنيست العرب ايمن عودة واحمد طيبي. وختم مصالحة رسالته بلهجة تفاؤليّة، حيث نوّه أنّه "بإمكان الوزير العمل حالا لإزالة الظلم الاجتماعي الذي يكابد منه الاكاديميون العرب وأنّ عدم تدخله الفوري قد يرسخ هذا الظلم إلى الأبد" كما قال.

مقالات متعلقة