الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

شرطة الشمال: 972 قضية مخدرات وضبط 473 قطعة سلاح خلال 2015

كل العرب
نُشر: 09/09/15 11:14,  حُتلن: 12:50

 المتحدثة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

هنأ قائد اللواء "دفير" كافة الحضور بالأعياد المباركة والسعيدة مؤكدًا ضرورة مواصلة تعزيز أواصر العلاقات، مشيدا بالتعاون وتشابك الاذرع ما بين كافة الاطراف لما فيه من الصالح العام

أكد الحضور على اهمية مواصلة عمل الشرطة الجماهيرية وتوسعها ودورها، إضافة إلى السلطات والقيادات عامة، برفع التوعية في المدارس في شتى المواضيع وخاصة الابحار عبر شبكة الانترنت

أبرز النتائج والمعطيات التي عرضتها قيادة شرطة الشمال:

إنخفاض عدد ضحايا الحوادث من 44 قتيلًا إلى 36 قتيلًا، مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة، وهو إنخفاض بنسبة 18%

إرتفاع بنسبة الكشف عن قضايا مخدرات بنسبة 37% مقارنة بالعام الماضي. حيث تمّ كشف 972 قضية مقارنة بـ710 قضايا في العام الماضي

انخفاض بـ3.9% في مخالفات العنف التي تمّ إسلامها في شرطة الشمال، مقارنة بالعام الماضي

ضبط 133 مسدسًا مقابل 62 مسدسًا في عام 2013 وضبط 156 بندقية مقابل 49 بندقية في 2013، وضبط 184 قنبلة مقابل 94 قنبلة في 2013

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه:"إجتمعت قيادة شرطة الشمال، أمس الثلاثاء، مع كافة رؤساء السلطات المحلية والوجهاء في المنطقة،  في مؤتمر بإشراف سيادة اللواء "زوهر دفير"، وذلك عشية فترة الاعياد الوشيكة، أعياد "تشري" العبرية عند اليهود، والصليب عند المسيحيين، والاضحى عند المسلمين وغيرها"، بحسب البيان.


صور من المؤتمر- تصوير: شرطة إسرائيل

وأضاف البيان:"هذا، وقد هنأ قائد اللواء "دفير" كافة الحضور بالأعياد المباركة والسعيدة، مؤكدًا ضرورة مواصلة تعزيز أواصر العلاقات، مشيدا بالتعاون وتشابك الاذرع ما بين كافة الاطراف لما فيه من الصالح العام، واستمع "دفير" إلى القضايا التي تقض مضاجع الحضور من حوادث طرق وقيادة متهورة على الشوارع، وعنف وحيازة اسلحة غير قانونية وغيرها، ولخص اللواء المعطيات ذات العلاقة مقارنة بالعام المنصرم، والتي أشارت إلى إنخفاض ملموس، على سبيل المثال لا الحصر، بعدد القتلى على الشوارع مقارنة مع نفس الفتره من العام المنصرم، وانخفاض بنسبة جرائم العنف وإقتحام المركبات. بالإضافة إلى إرتفاع نسب النجاح في الكشف عن ملفات المخدرات، وتسجيل انخفاض بعدد ملفات جرائم العنف التي تمّ التقدم فيها للشرطة، إضافة الى مضاعفة عدد قطع الاسلحة التي ضبطت، مقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم. وغيرها من المعطيات المصورة الدقيقة التي تم طرحها ووضعها امام الحضور وتشير الى التحسن في الاداء والنتائج"، وفقًا لما ورد في بيان الشرطة. 

ومن أبرز النتائج والمعطيات التي عرضتها قيادة شرطة الشمال، كانت ما يلي:
- عمل الشرطة في مكافحة أعمال الزعرنة على الشوارع وفرض القانون على الطرق، أسفر عن إنخفاض عدد ضحايا الحوادث من 44 قتيلًا إلى 36 قتيلًا، مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة، وهو إنخفاض بنسبة 18%.
- في مجال مكافحة المخالفات التي تؤثر سلبًا على جودة حياة المواطنين:
انخفاض نسبة إقتحام البيوت في لواء الشمال بـ 9.4% مقارنة بالعام الماضي.
انخفاض نسبة إقتحام السيارات في لواء الشمال بـ4.8% مقارنة بالعام الماضي.
- في مجال مكافحة المخدرات: إرتفاع بنسبة الكشف عن قضايا مخدرات بنسبة 37% مقارنة بالعام الماضي. حيث تمّ كشف 972 قضية مقارنة بـ710 قضايا في العام الماضي.
- في مجال مكافحة العنف والجريمة:
انخفاض بـ3.9% في مخالفات العنف التي تمّ إستلامها في شرطة الشمال، مقارنة بالعام الماضي.
- في مجال مكافحة حيازة الأسلحة بشكل غير قانوني، فقد تمّ تسجيل ضبط عدد كبير من الأسلحة حتى هذا الوقت من عام 2015:
ضبط 133 مسدسًا مقابل 62 مسدسًا في عام 2013، أي ضعفي العدد.
ضبط 156 بندقية مقابل 49 بندقية في 2013، أي 3 اضعاف.
ضبط 184 قنبلة مقابل 94 قنبلة في 2013.
 

وزاد البيان:"هذا وأكد الحضور على اهمية مواصلة عمل الشرطة الجماهيرية وتوسعها ودورها، إضافة إلى السلطات والقيادات عامة، برفع التوعية في المدارس في شتى المواضيع وخاصة الابحار عبر شبكة الانترنت، وكذلك تبادل المحاضرات امام الوجهاء والرؤساء وقيادة الشرطة، إضافة الى التعاون مع سلطة مكافحة المخدرات والكحول وبرامج ميلا - معا من اجل النهوض بالشبيبة الصغار ومتسيلا المشابه، متمركزا على شريحة عامة الشبيبة الاصغر سنًا، وضرورة مضاعفة عدد مراكز الشرطة الجماهيرية في البلدات والمشاريع الانسانية المختلفة، كتبني الشرطة لضحايا الحوادث العنصرية ودعمهم معنويًا وخدماتيًا وشرطيًا وغيرها من المشاريع المميزة"، وفقًا للبيان.

وإختتم البيان:"هذا، وشددّ كل من-رئيس مجلس بلدية الناصرة، علي سلام،  ورئيس بلدية كرميئيل، عدي الدار، وجابر حمود رئيس منتدى المجالس الدرزية الشركسية، ورئيس مجلس ساجور، اضافة الى زيدان كعبية رئيس منتدى السلطات البدوية ورئيس مجلس محلي الكعبية - طباش، كل بكلمته التي القاها امام الحضور، الى اهمية مواصلة التعاون وتعزيز اواصر الصلات ما بين جميع الاطراف وتقديم الخدمات وتحسينها والعلاقات المتبادلة، لما فيه من صالح للجمهور، ورفع مستوى وجودة الحياة عند كافة المواطنين، وأثنوا أيضًا على عمل الشرطة الدؤوب وتعاونها وخدماتها المقدمة، مطالبين بتعزيزها ومتمنين للجميع قضاء فترة اعياد سعيدة ومباركة. وبأخيرًا، لخّص قائد اللواء "دفير" الاجتماع معبرًا عن مدى سروره من التعاون والحضور المشرف، ومؤكدا على مواصلة العمل الجاد حفاظا على السلامة العامة ورفع مستوى جودة حياة كافة المواطنين"،  إلى هنا نص بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216330.77
BTC
0.52
CNY