الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:01

د. سويد يتباحث مع سلطة الكهرباء

العرب
نُشر: 02/07/08 07:40

*سويد يطرح قضية خطوط الكهرباء عالية التوتر في البلدات العربية


التقى النائب حنا سويد في مكتبه في الكنيست السيد موشي بن يئير رئيس قسم الهندسة والخدمات في سلطة الكهرباء بغرض البحث في قضية ربط الابنية الزراعية في سهل البطوف بشبكة الكهرباء القطرية. ويذكر ان شركة الكهرباء تتملص من ربط عشرات المباني الزراعية القائمة منذ عدة سنوات في البطوف بحجة التكلفة الباهظة التي تدٌعي أن على اصحاب هذه المباني دفعها كرسوم إضافية على الرسوم المتبعة.
  كما واثار النائب سويد مشكلة خطوط الكهرباء عالية الجهد التي تخترق المناطق السكنية في العديد من البلدات العربية (مثل عرابة, طرعان, كفر كنا وغيرها), مع كل ما تتسبب به من مخاطر على الصحة والسلامة العامة وتخريب للأراضي الصالحة للبناء.


النائب حنا سويد

واعلم بن يئير النائب سويد عن تعيين جلسة خاصة في سلطة الكهرباء لبحث قضية ربط الابنية الزراعية في البطوف في أواسط الشهر الجاري وأنه سيعمل كل ما بوسعه لحسم القضية العالقة منذ عدة أعوام.
اما بالنسبة لخطوط الكهرباء عالية الجهد والأضرار التي تسببها, فأعرب بن يئير عن موافقته التامة على طرح النائب سويد للقضية، واكد ان سلطة الكهرباء تعد خطة شاملة وترصد الميزانيات لتحويل كل خطوط الكهرباء عالية الجهد الى خطوط تحت – أرضية في مساراتها الحالية، أو تحويل الخطوط القائمة إلى مسارات هوائية جديدة بعيدا عن مسطحات البناء سواءا في البلدات العربية واليهودية التي تعاني من نفس المشكلة.

مقالات متعلقة