الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:01

المجلس الاسلامي الاعلى: سياستنا ان نأخذ كل ما يعطى لنا ونستمر بالمطالبة

أمين بشير -
نُشر: 08/09/15 22:41,  حُتلن: 22:47

المجلس الاسلامي الأعلى:

سياستنا أن نأخذ كل ما يعطى لنا ونستمر في المطالبة نأخذ المليمتر الواحد ونطالب بالامتار

إيقاف وتعطيل عدة مخططات في باب المغاربة فما زالت تلة المغاربة والجسر قائمين بعد أن قضت المحكمة المركزية في القدس لصالحنا

وصل الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانا من المجلس الاسلامي الأعلى، جاء فيه: "إن ما قام به المجلس الاسلامي الأعلى من نشاطات برئاسة الدكتور محمود مصالحة كانت لوجه الله تعالى، ولم نتوجه للإعلام لنشر ما قمنا به، سياسة عدم نشر النشاطات في الاعلام سببت الإحباط عند بعض أعضاء المجلس. لأن جهات معينة أخدت تنسب لنفسها العمل الذي قام ويقوم به المجلس الاسلامي. مداراة لمشاعر هؤلاء الاخوة نستعرض بعض النشاطات كأمثلة وليس الحصر: 1 - سياستنا أن نأخذ كل ما يعطى لنا ونستمر في المطالبة ، نأخذ المليمتر الواحد ونطالب بالامتار. 2 - إيقاف وتعطيل عدة مخططات في باب المغاربة، فما زالت تلة المغاربة والجسر قائمين. بعد أن قضت المحكمة المركزية في القدس لصالحنا".

وأضاف البيان "3 - المشروع الأخير في باب المغاربة هو بناء بيت التوراة اليهودي ( בית הליבה ) على حساب صندوق يشرف عليه رئيس الحكومه السيد نتنياهو. وقد كانت جلسة في اللجنة اللوائية في القدس يوم الاحد الماضي 6.9.2015 اشترك فيها الدكتور حنا سويد والدكتور محمود مصالحة ممثلين عن المجلس الاسلامي، ومما ذكره الكتور حنا سويد: انه اذا اقيم هذا البناء فإن الهواء الموجود في المنطقة لا يكفي لتنفس الزائرين في ساحة ما يسمى بحائط المبكى الغربي (البراق) وساحات حارة المغاربة التي هدمت عام 1967. الأمر الذي أربك أعضاء لجنة التنظيم اللوائية. 4 - تنظيف مقبرة مأمن الله من الاوساخ التي كانت مكدسة (من قبل بلدية القدس ) والشروع في بناء الجدران الواقية حول المقبرة لمنع دخول السيارات والمارة. وسنقوم باقناع عائلة الدجاني للمطالبة بأراضيهم داخل المقبرة (5 دونمات). 5 - تم ترميم مسجد عين كارم، وسنقوم بوضع سياج حول الارض التابعة له. 6 - تم ترميم مسجد المالحة وإخراج اليهود الذين كانوا يسكنون تحت القبة، وما زال اليهود يتواجدون في غرفتين في المسجد. وسنعمل على إخراجهم، أما المسجد وساحاته فهي نظيفة".

وجاء ايضا في البيان "7 - ترميم سطح مسجد النبي عكاشة في القدس الغربية في شارع شطراوس لمنع تسرب المياه لداخله، وقد تم وضع درابزينات على السطح. 8 - تم ترميم مقبرة عسقلان (اشكلون)، وتنظيف مقبرة بئر السبع، وترميم مقبرة عبد النبي قرب فندق هيلتون في تل ابيب. 9 - تم ترميم مسجد البصة ( شلومي ) مع السور الذي يحيط به. 10 - سنقوم في القريب العاجل بترميم مسجد حطين والمقبرة المحاذية له، وقد اجتمعنا الى فضيلة الشيخ موفق طريف ومع أعضاء المجلس الديني الدرزي لهذا الغرض .وبعدها سننتقل الى ترميم مساجد طبريا وبيسان بإذن الله. 11 - تم تنطيف وترميم القبور في مقبرة النبي داوود عليه السلام على جبل صهيون ، وسنعمل على إقناع عائلة الدجاني للمطالبة بالمباني التي استولى عليها اليهود . 12 - سنعمل على إيقاف الحفريات في سور الحرم ، والتي تقوم بها جامعة أمريكية من الناحية الجنوبية شمال سلوان".

واخختم البيان "13 - تم فتح دورات خاصة لمعالجة المدمنين على المخدرات في القدس مع تدريب مهني لمعالجة الوضع الاقتصادي لهم . 14 - مرافقة تعليم الدين الاسلامي والمسيحي في المدارس منذ سنوات، والمطالبة المتكررة من أجل وحدتين في الدين، والتخصص في مستوى 5 وحدات. والمجلس الاسلامي هو الهيئة الوحيدة الذي اهتم ويهتم في تعليم الدين، والمراسلات مع وزارة المعارف هي الدليل على ذلك. هذه المشاريع التي تمت كانت بعد فضل الله تعالى وبفضل التعاون مع يوسي هيشلر ودعمه من وزارة القضاء الاسرائيلي ، والذي يعمل دائما من أجل رفع الغبن عن المسلمين. واسمحوا لنا أن نشكره من خلالكم ، متمنين له الصحة والعافية . حيث يعمل مع دائرة أراضي اسرائيل وقسم الآثار في القدس . وقد عقد المجلس الاسلامي عدة اجتماعات مع الدوائر المذكورة من أجل مصلحة المسلمين . نشكر كل من تعاون ويتعاون معنا من أجل إحقاق الحق ورفع الغبن عن المسلمين" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243735.75
BTC
0.53
CNY