الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:01

تجنيد مليون دولار لإقامة مركز تكنولوجي في عكا

أمين بشير -
نُشر: 08/09/15 13:21,  حُتلن: 13:22

الجمعية من بيتسبرغ قامت بإستئجار مبنى مؤقت حتى الانتهاء من بناء مبنى المركز الرئيسي وتعمل على ترميمه لتطوير المشروع بتكلفة مليون دولار

قام رئيس بلدية عكا شمعون لانكري مؤخرا بزيارة الى مدينة بيتسبرغ في الولايات المتحدة الامريكية بهدف تجنيد متبرعين لإقامة مركز تكنولوجي يقدم المساعدة للشبيبة في خطر وللكبار الذين تنقصهم المهن وغير منخرطين في سوق العمل من الوسط العربي واليهودي في عكا. ورافق رئيس البلدية مدير عام البلدية اوهاد سيجيف ونائبة مديرة قسم المعارف سبأ السيد. وخلال الزيارة كان الوفد العكي بضيافة رسمية لدى جمعية مانشستر بيدويل.


وقد زار الوفد المركز التكنولوجي الذي يعمل في مدينة بيسبورغ الذي اصبح مركزًا عالميًا وتعرفوا عن قرب على النشاطات والفعاليات التي يقوم بها المركز. وفي هذه الايام يتم العمل في مدينة عكا على اقامة مركز مماثل بالتعاون مع جمعية"Nicat".

وخلال الزيارة التقى الوفد العكي مع مؤسس المركز التكنولوجي بيل ستريكلاند ومع مارك فرانك اول المبادرين لاقامة المركز في عكا وتطويره، وقد قاما في السنة الماضية بزيارة الى مدينة عكا برفقة اعضاء شركة مانشستر بيدويل ووضعوا حجر الاساس لإقامة المركز في عكا. وقد اتضح ان وسائل الاعلام الامريكية اندهشت من زيارة الوفد العكي واهتمت بشكل كبير بالتعايش المشترك بين اليهود والعرب في المدينة.

وأجرى رئيس بلدية عكا واعضاء الوفد مقابلات صحفية وشرحوا فيها بإسهاب عن اهمية اقامة المركز التكنولوجي في مدينة عكا. وفي هذه الايام قامت الجمعية من بيتسبرغ بإستئجار مبنى مؤقت حتى الانتهاء من بناء مبنى المركز الرئيسي وتعمل على ترميمه لتطوير المشروع بتكلفة مليون دولار.

مقالات متعلقة