الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

الاعدادية أ الطيرة تحتضن مشروع أكاديميّة صفيّة

كل العرب
نُشر: 08/09/15 10:21,  حُتلن: 10:23

المربي راضي قاسم – مدير المدرسة:

يهدف المشروع الى تعزيز المدرسة باكاديميين جدد اذ يساهمون معنا بتعليم الطلاب المواد التدريسية بطرق حديثة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية أ الطيرة جاء فيه: "ضمن خطط التدريس الحديثة والتي تتبناها المدرسة الاعدادية أ الطيرة، والتحديث المستمر بأساليب التعليم المطورة، ومتابعة المدرسة لتفعيل تلك الاساليب، تم اختيار المدرسة من قبل وزارة المعارف وكلية بيت بيرل للمشروع .جاء هذا القرار بعد دراسة عميقة وسلسلة لقاءات تربوية جمعت كل الاطراف، بعد ان تفحص من خلالها خبراء التربية كافة جوانب المدرسة من اجل تفعيل مشروع اكاديمية صفية فيها. المشروع بالتعاون بين وزارة المعارف وكلية بيت بيرل والمدرسة".



وتابع البيان: "يهدف المشروع اولا الى ملاءمة طرق التدريس لمستوى الطلاب والتجاوب مع الفروق الفردية لهم داخل الصف الأم، الأمر الذي يساعد ويرتقي بطلابنا نحو كسب ثروة علمية بطرق تدريسية مختلفة، بحيث تؤهل طلابنا الى مستقبل علمي جامع لكل طالب بالمدرسة بغض النظر عن مستواه التحصيلي سابقا .ومن خلال المشروع تمّت اضافة ودمج 12 معلمًا اكاديميًا للمدرسة، وهم من طلاب اكادميين من كلية بيت بيرل، بحيث يعلم هؤلاء الاكادميون طلاب المدرسة المواد التعليمية المختلفة بمواضيع الرياضيات والانجليزي والحاسوب. على مدار ثلاث ايام اسبوعية ببرنامج حصص عرضي يتوافق مع معلم الصف الأم. هؤلاء الزملاء الجدد ينخرطون ويندرجون ضمن اعضاء الهيئة التدريسية ليكونوا جزءا منها، ويعملون بجد ونشاط علمي حديث مع الطلاب، ويشاركون معلم الصف الام مهمة تدريس الطلاب خلال الحصص اليومية".

وأشار البيان: "تجدر الاشارة الى أن عدد الطلاب بالصف الام يصبح اقل لكل معلم، بمعنى معلمين اثنين للصف بنفس الحصة، وهذا يدعم بشكل قوي قدرة المعلم على العطاء وتحقيق نصيب اكبر للطالب مع معلمه بالصف .خبرة معلمي المدرسة الاكفاء تندمج وتتوافق اليوم مع معلمون اكادميين جدد، محصنين بمواد وطرق تدريس حديثة. هذا التناغم بين الخبرة والطرق الحديثة يعود بالفائدة على طلاب المدرسة .ويرافق المشروع استكمالات خاصة لمعلمي المدرسة، والاكاديميون على السواء، بهدف المتابعة عن كثب لعمل المعلمين المشترك لمصلحة الطلاب".
وجاء في البيان: وقال المربي راضي قاسم – مدير المدرسة إن هذا المشروع الطلائعي والمتميز يتم تطبيقه لاول مرة في الوسط العربي، ولقد ادركنا منذ اليوم الأوّل أهميّة المشروع للمدرسة، وبما أنّ الاعدادية أ الطيرة، دائما كانت السباقة والرائدة بتقديم الافضل لطلابها من خطط وطرق تدريسية تلائم مستوى طلابها، فقد تم اختيار المدرسة من قبل وزارة المعارف وكلية بيت بيرل لتفعيل هذا المشروع في مدرستنا، ونحن اذ نرى بذلك موردًا قويًّا لدعم المسيرة التعليمية بالمدرسة، لذلك فتحنا ابواب المدرسة لاحتضان كل من هو جديد لمصلحة طلابنا، 12 اكاديميًا، ويهدف المشروع الى تعزيز المدرسة باكاديميين جدد اذ يساهمون معنا بتعليم الطلاب المواد التدريسية بطرق حديثة، اتمنى للجميع سنة تدريسية موفقة وناجحه، لنساهم سوية ببناء الانسان من ابناء هذا البلد الطيب، والله الموفق " إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة