الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:01

اليوم: إضراب شامل في كافة المدارس في الوسط العربي تضامنًا مع المدارس الأهلية

كل العرب
نُشر: 07/09/15 07:24,  حُتلن: 09:14

مظاهرة يوم أمس الأحد في القدس بمشاركة الآلاف اختتمت بإعلان الإضراب المفتوح منذ مطلع الشهر الجاري ليبقى أكثر من 33 ألف طالب عربي من شتى الديانات والطوائف في بيوتهم بدلًا من أن يبدأوا تعليمهم على مقاعدهم الدراسية

تشهد كافة المدارس في الوسط العربي اليوم الاثنين إضرابا شاملًا، وذلك تضامنًا مع المدارس الأهلية بسبب أزمة التقليصات التي تعاني منها وذلكوفقا لما أعلنه الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العربية برئاسة المحامي فؤاد سلطاني.

هذا، وقد جاء في بيان الاتحاد القطري: "تضامنًا مع نضال المدارس الأهلية الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعلن الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد اليوم الاثنين". وأضاف البيان: "المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد". وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم. وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف".

كما ويذكر أنّه أقيمت  مظاهرة يوم أمس الأحد في القدس، بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب وأولياء امور الطلاب في المدارس الأهلية من مختلف انحاء البلاد بالإضافة الى قيادات واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية ورجال دين مسيحين ومسلمين ومطارنة وكهنة وراهبات، للتضامن مع أزمة المدارس الأهلية، والإجحاف والظلم بحقها من قبل الحكومة الإسرائيلية ووزاراتها المختلفة، اختتمت بإعلان الإضراب المفتوح منذ مطلع الشهر الجاري، ليبقى أكثر من 33 ألف طالب عربي من شتى الديانات والطوائف في بيوتهم بدلًا من أن يبدأوا تعليمهم على مقاعدهم الدراسية.

مقالات متعلقة