الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال تودّع حجاج بيت الله الحرام

كل العرب
نُشر: 06/09/15 22:24,  حُتلن: 22:26

 استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الله، ومن ثم أصغى المشاركون إلى كلمة ألقاها مدير مدرسة الزهراوي الأستاذ سعيد دراوشة والتي من خلالها رحّب بجميع الضيوف وهنأ الحجاج على توفيق الله لهم ليكونوا ضمن الوفود التي ستؤدي فريضة الحج في هذا الموسم

كعادتها تواصل مدرسة الزهراوي وضع لمساتها في كل فعالية اجتماعية، ففي ظل هذه الأيام المباركة، قامت إدارة مدرسة الزهراوي بتنظيم احتفال توديع وفد الله لبيته الحرام، حيث استضافت الحجاج من أبناء اكسال في قاعة المسرح في القرية.



وقد استهل الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الله، ومن ثم أصغى المشاركون إلى كلمة ألقاها مدير مدرسة الزهراوي الأستاذ سعيد دراوشة والتي من خلالها رحّب بجميع الضيوف وهنأ الحجاج على توفيق الله لهم ليكونوا ضمن الوفود التي ستؤدي فريضة الحج في هذا الموسم، وأكد على فضيلة وعظمة هذا الركن ولفت الانتباه إلى العديد من القيم الروحية والإنسانية لهذه الرحلة المباركة. وأظهر بعض المعاني العميقة المرتبطة بعقد النيّة واتخاذ القرار لأداء فريضة الحج وزيارة اطهر بقاع الأرض، وشدّد على أنها محطة فاصلة ومهمة في حياة المسلم وتعتبر فرصة حقيقية للتغيير ولا بد بناء عليه ان يستمر المؤمن ويداوم بعد أداء هذا الركن بعيش الحياة الايمانية والروحية الجديدة ليكون مثالا وقدوة لغيرة، داعيا المولى عز وجل ان يعيد جميع الحجاج إلى أهلهم وبلدهم بحج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور وتجارة رابحة لن تبور.
وفي كلمته قام الشيخ محمود عمري إمام مسجد أبو بكر الصديق بتقديم موعظة قيّمة شرح من خلالها بإسهاب عن ركن الحج ومناسكه والحكمة من تأدية هذا الركن العظيم. وأوصى الحجاج بالتحلي بالصبر والأخلاق الحميدة خلال رحلة الحج.
وفي كلمته قام الدكتور يوسف دراوشة بتقديم كلمات قيمة شرح فيها عن سبل الوقاية من الأمراض التي من الممكن ان تصيب الحاج عند سفره إلى الديار المقدسة، وقدّم الإرشادات التي من الممكن اتباعها لتفادي الأمراض.
وبكلمة طيبة قام ضيف الشرف لهذا الاحتفال الدكتور أحمد أسدي - صديق المدرسة - محاضر وإمام مسجد بتوديع الحجاج وتهنئتهم على زيارة الديار المقدسة، ودعاهم إلى تجسيد قيم التسامح والتلاحم والتمسك بتعاليم الإسلام في الوحدة، الوئام، المحبة والعطاء .
وقد أثنى نائب رئيس المجلس المحلي السيد علي حبشي على ادراة مدرسة الزهراوي على هذه الأمسية المباركة التي تركت الأثر الايجابي في نفوس الحضور .
وفي الختام قام مدير المدرسة بتكريم ضيوف الحفل، وتوزيع الهدايا الرمزية لجميع الحجاج . كما وشكر المعلمين الذين ساعدوا على إنجاح هذه الأمسية وأثنى على طلاب القيادة الشابة الذين اخذوا على عاتقهم إدارة هذا الاحتفال بنجاح.

مقالات متعلقة