الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:02

عباس يطلب الضغط على إسرائيل لاستيعاب فلسطينيي سوريا في الضفة

كل العرب
نُشر: 06/09/15 13:34,  حُتلن: 16:42

تجري الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية من أجل مساعدتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية

نريد وقف معاناة التشرد والموت والتشتت في دول العالم نتيجة الأوضاع الصعبة الجارية في المنطقة

"الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك لإتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية لإستيعاب اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الأرض الفلسطينية" وفقا لمكتب الرئيس الفلسطيني. هذا، وطالب عباس، بممارسة ضغوط على الحكومة الإسرائيلية، حتى يتسنى استقبال اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا، بسبب الحرب في الأراضي الفلسطينية، فيما إجتازت عريضة اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سقف 100 ألف توقيع بريطاني.


محمود عباس - صورة ارشيفية 

وتابع: "تجري الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية، من أجل مساعدتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية". وأضاف: "نريد وقف معاناة التشرد والموت والتشتت في دول العالم، نتيجة الأوضاع الصعبة الجارية في المنطقة". واعتبرت الرئاسة "ان هذه المهمة ليست مهمة إنسانية فقط، إنما هي حق لكل فلسطيني يعيش في المنفى، وفي مخيمات اللجوء".

ومن جانبه، أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، عن تحرك فلسطيني لوقف هجرة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية إلى أوروبا. وقال مجدلاني الذي كان زار سوريا ضمن وفد فلسطيني رسمي نهاية الأسبوع الماضي، في تصريحات إذاعية، "إنّ المخيمات الفلسطينية في سوريا شهدت تطورات إيجابية أخيرًا". وذكر مجدلاني أنّ أعدادًا كبيرة ممن إضطروا للنزوح من التجمعات الفلسطينية القريبة من المخيمات في سوريا عادوا إلى مناطق سكنهم.

وأوضح أنّ "اتصالات أجريت مع بعض المجموعات المسلحة لتسهيل دخول المواد الغذائية والطبية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية السورية، لصالح العائلات الفلسطينية التي بقيت في المخيم، ولم نستطع الوصول إليها، ويبلغ عددهم 5000 لاجئ". وبحسب مجدلاني، فإن ما يزيد على 200 ألف لاجئ فلسطيني مقيم في سورية نزحوا عنها منذ بدء الأزمة الداخلية في البلاد قبل أربعة أعوام، وهو ما يشكل خطراً على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، اجتازت الوثيقة المنشورة على موقع الحكومة البريطانية والتي تدعو حكومة بريطانيا إلى اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، فور دخوله الأراضي البريطانية سقف الـ100 ألف توقيع اللازمة لها، حتى تجد طريقها للنقاش داخل البرلمان البريطاني.

ويقضي القانون البريطاني الخاص بالعرائض التي يرفعها المواطنون البريطانيون حصول العريضة على 100 ألف توقيع حتى يناقشها البرلمان البريطاني، وهذا بالضبط ما حصلت عليه أمس العريضة المطالبة باعتقال نتنياهو، لارتكابه جرائم حرب خلال العدوان الأخير على غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240875.92
BTC
0.53
CNY