الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

نتنياهو: اسرائيل دولة صغيرة ولا يمكنها استيعاب لاجئين سوريين

كل العرب
نُشر: 06/09/15 12:24,  حُتلن: 15:47

بنيامين نتنياهو:
سرائيل ليست دولة غير مبالية للمأساة الإنسانية للآجئين من سوريا وأفريقيا، فقد سبق وان قدمنا العلاج والمساعدة لآلاف الجرحى

اسرائيل هي دولة صغيرة جدًا، بدون عمق ديمغرافي وعمق جغرافي، وبالتالي لا يمكنها استيعاب لاجئين سوريين فيها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في معرض حديثه ردًا على اقتراح عضو الكنيست اليعيزر شطرن ورئيس المعارضة عضو الكنيست بوجي هرتسوغ اللذين اقترحا استيعاب لاجئين سوريين في اسرائيل، قال نتنياهو:"ان اسرائيل ليست دولة غير مبالية للمأساة الإنسانية للآجئين من سوريا وأفريقيا، فقد سبق وان قدمنا العلاج والمساعدة لآلاف الجرحى من الإقتتال الداخلي في سوريا".

واضاف نتنياهو:"على الرغم من ذلك، فإن اسرائيل هي دولة صغيرة جدًا، بدون عمق ديمغرافي وعمق جغرافي، وبالتالي لا يمكنها استيعاب لاجئين سوريين فيها".

أما ايليت شاكيد وزيرة القضاء فقالت:"اسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية لا تستطيع استقبال هذه الكميات الضخمة من اللاجئين". بينما دعا وزير المواصلات يسرائيل كاتس رئيس المعارضة بوجي هرتسوغ لإيواء اللاجئين في منزله فقط!، وكتب على صفحته:"أي إنعدام هذا في الحكمة السياسية والمسؤولية الوطنية لدى هرتسوغ؟".

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي انعقدت صباح اليوم: "إسرائيل ليست غير مبالية بالمأساة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون والأفارقة ولقد قدمنا علاجا طبيا مخلصا لحوالي ألف جريح سوري أصيبوا في المعارك الدارية في سوريا وساعدناهم على ترميم حياتهم. إننا نتحدث مع قادة الدول الإفريقية ومع رئيس الوزراء الإيطالي التي تحدثت معه مؤخرا كما نتحدث مع قادة أوروبيين آخرين حول تقديم رزمة مساعدات من فبل أكثر من دولة إلى البلدان الإفريقية الأصلية في مجالات الزراعة والاقتصاد والأمن من أجل معالجة المشكلة من أساسها. ولكن، مع ذلك، إسرائيل هي دولة صغيرة، صغيرة جدا، وليس لها عمقا ديمغرافيا وجغرافيا. لذلك علينا أن نسيطر على حدودنا في مواجهة المتسللين غبر الشرعيين الباحثين عن العمل والإرهابيين. هذا ما فعلناه على حدودنا مع سيناء وقد أوقفنا التسلل من هناك" " كما جاء في البيان.

وجاء في البيان "وأضاف نتنياهو: "ونبدأ اليوم إقامة جدار أمني على حدودنا الشرقية وفي المرحلة الأولى سنقيم جدارا يمتد من تمناع إلى إيلات من أجل الدفاع عن المطار الذي يتم إنشاءه هناك وسنواصل إقامته ليمتد إلى هضبة الجولان حيث كنا قد أقمنا جدارا أمنيا قويا. لا ننتظر وبقدر الإمكان سنحيط إسرائيل بجدران أمنية وبحواجز مما سيسمح لنا بالسيطرة على حدودنا. لن نسمح بغرق إسرائيل بالمتسللين والمهاجرين الباحثين عن العمل والإرهابيين. وفي نهاية الأسبوع، كادت أن تتم عملية قتل متعمد (لينتش) بحق مجموعة من المصلين اليهود في مدينة الخليل والتحريض الفلسطيني المستمر دون هوادة هو الذي خلق الأجواء التي تشجع قتل اليهود والإسرائيليين. ولحسن حظ هؤلاء الإسرائيليين، كان هناك عددا من الفلسطينيين الذين قاموا بالعمل الإنساني المطلوب وأنقذوا حياتهم ونحن نقدّر ذلك. ولكنني أدعو أبو مازن إلى وقف هذا التحريض وإلى إدانة هذه العملية والعمل ضدها. إننا على وشك حلول الأعياد اليهودية وسنفعل كل شيء من أجل ضمان وصول الإخوة اليهود إلى كل مكان، وخاصة أضرحة الآباء. وأنتهز هذه الفرصة لأهنئ الشعب الإسرائيلي بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة وفي المقدمة أهنئ جنود جيش الدفاع الذين يحمون حدودنا وأمننا. كل عام وأنتم بخير" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY