الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

المدارس الاهلية... خط احمر!/ بقلم: عامر شحبري

كل العرب
نُشر: 06/09/15 10:25,  حُتلن: 11:43

عامر شحبري في مقاله:

الكل يعلم أنّ المدارس الاهلية تابعة للكنيسة وحتى نعرف أهمية المدارس الاهلية وعظمة رسالتها فعلينا أن نستعيد الذاكرة الوطنية الى ما قبل قيام دولة اسرائيل وما بعدها

خطة نتنياهو بيّنت لها مسارين، الاول استراتيجي موجه ضد المجتمع العربي الفلسطيني داخل البلاد عامة وضد المجتمع الفلسطيني المحلي خاصة

المسار التاني عقاب على فشل خطة الحكومة الليكودية مع كهنة التجنيد في مشروع تجنيد الشباب المسيحي الى صفوف الجيش الاسرائيلي

بصفتي ابن مدينة الناصرة قلعة العرب والجليل الصامد، ادعو رئيس بلديتي السيد علي سلام باتخاذ موقف واضح من التصدي لخطة الحكومة اتجاه المدارس الاهلية ودعوة اهالي الناصرة جميعا الى الالتفاف حول البلدية 

بصفتي والد لأبنتين تعلمتا وتخرجتا من مدرسة أهلية وبصفتي واحد من ابناء هذا الوطن الغالي والمجتمع العظيم بتشكيلة الاخوية المبنية على المحبة و المصير الواحد، لم استطع الصمت ووقررت أن أعبر عن موقفي الصادق اتجاه قضية المدارس الاهلية في البلاد بمقالة متواضعة عساها تساعد ولو قليلا بالتصدي لهذه الهجمة المرفوضة والمفضوحة للحكومة الاسرائيلية العنصرية.


الكل يعلم أنّ المدارس الاهلية تابعة للكنيسة وحتى نعرف أهمية المدارس الاهلية وعظمة رسالتها فعلينا أن نستعيد الذاكرة الوطنية الى ما قبل قيام دولة اسرائيل وما بعدها.

إنّ الكنيسة والاديرة في فلسطين كانت إبان الحرب ووقت المجازر والتهجير ملاذًا للمقهورين الهاربين من نار الحرب ورصاص القتل في القرى والمدن العربية، ومأوى للأهالي الصامدين على تراب الوطن الذين لا يريدون الفرار الى الدول المجاورة فقدموا لهم البيت الدافئ والطعام والشراب وساهموا بذلك مساهمة وطنية من الدرجة الاولى ببقاء الناس على ارض الاجداد والاباء.

الخطة الحكومية... عقاب!
خطة نتنياهو بيّنت لها مسارين، الاول استراتيجي موجه ضد المجتمع العربي الفلسطيني داخل البلاد عامة وضد المجتمع الفلسطيني المحلي خاصة، وذلك من اجل تفكيك هذا المجتمع الى نصفين فنبدأ نقول لبعضنا البعض وبالعامية "ليش احنا لا وانت لا" ونبلش ببعضنا. وأرد عليهم فأقول بعيد عن شفافكوا... خيطوا بغير السلة غيركوا كان اشطر. نحن في هذه البلاد مجبولون من طينة واحدة، الالم والحزن واحد، الفرح والامل واحد ، المصير واحد.
المسار التاني عقاب على فشل خطة الحكومة الليكودية مع كهنة التجنيد في مشروع تجنيد الشباب المسيحي الى صفوف الجيش الاسرائيلي. لأن صاحب الفضل الاول في افشال هذا المشروع هو المجتمع العربي الفلسطيني المسيحي الوطني صاحب الانتماء الى العروبة والى الارض.

التصريحات التي افقدت الحكومة الاسرائيلية صوابها
تصريحات قداسة الحبر الاعظم بابا الفاتيكان الرئيسي الروحي للعالم المسيحي من القضية الفلسطينية ودعمه لاقامة دولة مستقلة والوقوف ضد اقامة مستوطنات والحرب على غزة وتجميد العملية السلمية بشكل ممنهج ومستمر من قبل حكومة إسرائيل.

رسالة الى رئيس البلدية علي السيد علي سلام
بصفتي ابن مدينة الناصرة قلعة العرب والجليل الصامد، ادعو رئيس بلديتي السيد علي سلام باتخاذ موقف واضح من التصدي لخطة الحكومة اتجاه المدارس الاهلية ودعوة اهالي الناصرة جميعا الى الالتفاف حول البلدية، ممثلة برئيسها في مواجهة هذه الخطة التي لن تكون الاخيرة الموجهة لشعبنا العربي الفلسطيني المسلم المسيحي في هذه البلاد، وحتى تكون خطواتنا ورد الفعل المردود انذرا لهم ولخططهم المستقبلية.

لتكون الناصرة بوقفتها هذه كباقي القرى والمدن العربية التي خرجت وقضت في وجه ظلمها. المطلوب من بلدية الناصرة رئيسها واعضائها من مختلف الاحزاب والحركات أن تدعو الى اقامة مظاهرة قطرية حاشدة تندد بمواقف وخطة الحكومة المفضوحة نتنياهو بينت.اللجنة القطرية ولجنة المتابعة واعضاء الكنيست العرب والقائمة المشتركة مع احترامي لكم جملة صغيرة جدا لان خير الكلام ما قل ودل اذا اردتم فهذا ليس مستحلا.

الناصرة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة