جامعات / مدارسStudents

مدارس الرامة بكاملها تعلن الإضراب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدارس الرامة بكاملها تعلن الإضراب تضامنًا مع أزمة المدارس الأهلية في البلاد

ينوّه المجلس المحلي في الرامة أن الاضراب لا يشمل الهيئات التدريسية اي أن على المعلمين والادارة التواجد في اماكن عملهم ولن يستقبل الطلاب إبتداءً من الروضات وحتى المرحلة الثانوية

 رئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف:

لا يمكن فصل مشاكل المدارس الاهلية المسيحية عن قضايا ومشاكل المجتمع العربي

لا يمكن أن ارى اخي ينزف وانا اقف متكتف الايدي، الرجال مواقف و الرامة عروس الجليل وستبقى عروس الجليل وعروس الوحدة والاخوة الراماوية

الشماس المهندس - جريس منصور:

قدس الاب عبدالمسيح فهيم، رئيس مكتب المدارس المسيحية، قام باتصال هاتفي برئيس المجلس شوقي ابو لطيف وشكره على الخطوة المشرفة التي قام بها هو واخوته اعضاء مجلس الرامة المحلي ولجان اولياء امور الطلاب في المدارس الرسمية

اضراب المدارس الاهلية المسيحية مستمر حتى تستجاب مطالبنا لأن مطالبنا حق وواجب على الدولة

أقول للرؤساء الاخرين، تشجعوا وقولوا كلمة الحق بحق المدارس الاهلية المسيحية كفى "مسح جوخ" تمثلوا برئيسنا واعضاؤنا الشجعان ولا حق يذهب من مطالبيه


أعلن مجلس الرامة المحلي، مساء الاثنين، الموافق 31.08.2015، بالاجماع والممثل بالرئيس شوقي ابو لطيف وتسعة اعضاء المجلس بالكامل، تضامنهم مع ازمة المدارس المسيحية الاهلية في البلاد، وقد أعلن الاضراب المفتوح ابتداءً من صباح الثلاثاء 01.09.2015 في جميع المرافق الدراسية والتربوية في الرامة.


مدير المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة- الشماس جريس منصور

وأوضح المجلس المحلي في الرامة أنّ "هذا القرار جاء ايضا تضامنًا مع المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة ومديرها الشماس جريس منصور، احد اعضاء اللجنة المفاوضة ونائب الامين العام لمكتب المدارس المسيحية في البلاد". حيث أكد رئيس المجلس والاعضاء أنّه "لا يمكن فصل مشاكل المدارس الاهلية المسيحية عن قضايا ومشاكل المجتمع العربي".
يشار إلى أنّ  قرار الاضراب جاء على ضوء الازمة المالية التي تمر بها المدارس المسيحية الاهلية في البلاد. وقد قال رئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف  إنّه "لا يمكن أن ارى اخي ينزف وانا اقف متكتف الايدي، الرجال مواقف و الرامة عروس الجليل وستبقى عروس الجليل وعروس الوحدة والاخوة الراماوية".
وفي حديث مع الشماس المهندس جريس منصور أكد لنا صحة ما ذكر اعلاه، حيث اخبرنا أنّ "قدس الاب عبدالمسيح فهيم، رئيس مكتب المدارس المسيحية، قام باتصال هاتفي برئيس المجلس شوقي ابو لطيف وشكره على الخطوة المشرفة التي قام بها هو واخوته اعضاء مجلس الرامة المحلي ولجان اولياء امور الطلاب في المدارس الرسمية".


رئيس المجلس المحلي في الرامة شوقي ابو لطيف
كما وأكد لنا الشماس جريس منصور على "الموقف المشرف للجان اولياء امور الطلاب من المدارس المختلفة بالقرية حيث أنهم يؤيدون هذه الوقفة المشرفة وأنهم مع المدارس بالقرية وكان لهم قرار بالمشاركة بالاضراب المفتوح حتى تحصل المدارس المسيحية على حقوقها كاملة هذا ما اخبرته السيدة كوليت غنادري للشماس بالمكالمة الهاتفية التي دارت بينهم مساءً". وقد أخبرنا الشماس أنّه "تلقى العديد من المكالمات الهاتفية من قبل اولياء امور الطلاب وانهم مؤيدين للاضراب، وأن العديد من اعضاء الكنيست من جميع الاطراف العربية واليهودية تحدثت معه اليوم معلنين تأيدهم ودعمهم للمدارس المسيحية الاهلية". وأكد الشماس أنّ "اضراب المدارس الاهلية المسيحية مستمر حتى تستجاب مطالبنا لأن مطالبنا حق وواجب على الدولة". وقد اراد الشماس ومن خلال الموقع أن "يشكر كل من دعم وما زال يدعم المدارس الاهلية المسيحية في السراء والضراء وبشكل خاص رئيس واعضاء مجلس الرامة المحلي وجميع اهالي قريتي الحبيبة واقول بصوت عال "أي موقف الرؤساء الاخرين، تشجعوا وقولوا كلمة الحق بحق المدارس الاهلية المسيحية. كفى "مسح جوخ" تمثلوا برئيسنا واعضاؤنا الشجعان. ولا حق يذهب من مطالبيه".
هذا، وينوّه المجلس المحلي في الرامة أن الاضراب لا يشمل الهيئات التدريسية اي أن على المعلمين والادارة التواجد في اماكن عملهم ولن يستقبل الطلاب إبتداءً من الروضات وحتى المرحلة الثانوية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الرامة إضراب