أخبارNews & Politics

السيسي: بوتين يدرك تمامًا الأوضاع في الشرق الأوسط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

السيسي: بوتين يدرك تمامًا الأوضاع في الشرق الأوسط وخطر الإرهاب بالمنطقة

"أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرف جيدًا الأوضاع في الشرق الأوسط ويدرك تمامًا أبعاد خطر الإرهاب الذي يهدد المنطقة برمتها والذي قد يشعر العالم برمته بعواقبه الوخيمة" وفقا لأقوال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة له مع وكالة "تا

عبد الفتاح السيسي: 
المسائل الرئيسية المدرجة على أجندة العلاقات المصرية-الروسية تتعلق بالتعاون الإقتصادي والتنسيق في مكافحة الإرهاب

فلاديمير بوتين: 

لدينا مواقف متطابقة فيما يخص ضرورة تكثيف مكافحة الإرهاب الدولي وهي مهمة تزداد أهميتها نظرًا للمساعي العدوانية التي تبديها التنظيمات الراديكالية، وبالدرجة الأولى "الدولة الإسلامية"


"أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعرف جيدًا الأوضاع في الشرق الأوسط ويدرك تمامًا أبعاد خطر الإرهاب الذي يهدد المنطقة برمتها والذي قد يشعر العالم برمته بعواقبه الوخيمة" وفقا لأقوال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة له مع وكالة "تاس" الروسية بعد لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الى موسكو.


عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين - خلال الزيارة 

وقال أيضا عبد الفتاح السيسي: "أنّ المسائل الرئيسية المدرجة على أجندة العلاقات المصرية-الروسية تتعلق بالتعاون الإقتصادي والتنسيق في مكافحة الإرهاب". هذا، ودعا السيسي إلى وضع إستراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب، وحث الدول كافة على محاربة هذا الشر.

جدير بالذكر أنّ مكافحة الإرهاب كانت إحدى محاور المحادثات بين بوتين والسيسي الأربعاء، إذ أكد الرئيس الروسي في المؤتمر الصحفي عقب المحادثات، أنّ الطرفين شددا على الأهمية المبدئية لتشكيل جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب بمشاركة اللاعبين الدوليين الأساسيين ودول المنطقة، بما فيها سوريا. وتابع أنه تناول مع نظيره المصري مسائل التصدي لمساعي التنظيمات الراديكالية، وبالدرجة الأولى ما يسمى تنظيم " داعش ".
وأردف الرئيس الروسي قائلا: "لدينا مواقف متطابقة فيما يخص ضرورة تكثيف مكافحة الإرهاب الدولي، وهي مهمة تزداد أهميتها نظرًا للمساعي العدوانية التي تبديها التنظيمات الراديكالية، وبالدرجة الأولى، "الدولة الإسلامية".

وبدوره قال السيسي إنه بحث مع بوتين الوضع في سوريا والعراق واليمن وفلسطين وآخر التطورات على الساحة الليبية، بالإضافة إلى سبل مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تهدد الجميع، إذ اتفق الطرفان على ارتباط هذه الظاهرة بإستمرار البؤر المتوترة في منطقة الشرق الأوسط. وأردف: "وهذا ما يملي علينا تكثيف التشاور والتعاون فيما بيننا لإيجاد حلول جذرية للأزمات في المنطقة بشكل يضمن وحدة وسلامة أراضي دولها واستعادة أمنها وإستقرارها".
وأعلن الرئيس المصري أنه يأمل في إستمرار هذا التعاون في إطار الحرص المشترك للدولتين لضمان الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

جدير بالذكر أنّ زيارة السيسي إلى موسكو تأتي في الوقت الذي تواصل فيها القيادة الروسية المشاورات على المستويين العالمين والإقليمي حول مبادرة الرئيس بوتين لتشكيل تحالف واسع لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي إن المبادرة الروسية الخاصة بتشكيل تحالف مناهض لـ "داعش" تحظي بتأييد واسع في الغرب والشرق الأوسط، على حد سواء.
وبالنسبة لمصر أصبح موضوع مكافحة الإرهاب الأكثر إلحاحا بعد سلسلة الهجمات الدامية في سيناء والتي شنها تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ"داعش".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الشرطة تفتّش ورشات بناء في أنحاء البلاد