الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:01

المعهد العربي اليهودي للسلام جفعات حبيبة ينظم مؤتمر التربية للعيش في منطقة مشتركة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/08/15 20:01,  حُتلن: 21:33

استعرض المؤتمر تصوّرات تربوية جديدة تستند على الترابط والمسؤولية المشتركة في حيز مشترك للحياة

عقد قسم التربية في جفعات حبيبة اليوم الثلاثاء المؤتمر الأول للتربية المناطقية المشتركة. استعرض المؤتمر تصوّرات تربوية جديدة تستند على الترابط والمسؤولية المشتركة في حيز مشترك للحياة. قام على عرافة المؤتمر سامر عثامنه، مدير مشارك لقسم التربية بجفعات حبيبة.


خلال المؤتمر

إفتتح المؤتمر بترحيبات من رياض كبها مدير المركز العربي اليهودي في جفعات حبيبة، يانيف ساجي مدير عام جفعات حبيبة، نائبة السفير الألماني مونيكا اويرسين، عبد الله خطيب مدير قسم التعليم العربي بوزارة التربية والتعليم ورامي بن غرة مركز التفتيش الفوق ابتدائي بالمجتمع اليهودي في لواء حيفا.

وهدف المؤتمر الجمع بين معلمين يهود وعرب في منطقة وادي عارة بغية خلق تواصل تربوي، كذلك خلق بدائل للفصل والإنعزالية في المجتمع الإسرائيلي على أساس محلي، كما وهدف المؤتمر الى عرضت وجهات تربوية جديدة والانكشاف إليها، كذلك مناقشة فرص وتحديات التربية المناطق المشتركة، والتعرف على المنطقة ومعرفة من يعيش فيها، الشعور أن مصير المنطقة يؤثر علينا، وأنها ذات قيمة لجميع المجتمعات المحلية المختلفة الأخرى، أنها تحظى بمنالية الوصول إلى الموارد المناطقية مثل بقية المناطق الأخرى وأن لها تأثيرعلى الحياة في المنطقة.

قام قسم التربية في جبعات حبيبة بإدارة سامر عثامنة وياعيل معيان ببناء مخطط تربوي يستند على المناطقية المشتركة. هذا المخطط هو جزء من الشراكة بين المجتمعات المحلية في المنطقة التي تقودها جبعات حبيبة والتي تعمل بالتعاون مع سلطات محلية مجاورة بغية تعزيز الشراكات المستدامة بينالسلطات المحلية والمجتمعات الأهلية.



لقد حضر المؤتمر قرابة الـ400 معلم ومعلمة من المجتمعين العربي واليهودي من منطقة وادي عارة، مدراء مدارس وأقسام التربية، رؤساء سلطات محلية، مدير قسم التعليم العربي بوزارة التربية والتعليم السيد عبد الله خطيب ومركز التفتيش العربي في لواء حيفا مدحت زحالقة.

ألقى البروفيسور راسم خمايسة محاضرة قيمة عن موضوع المناطقية كمنوذج لتعزيز المصالح المشتركة للمجتمعات الأهلية، بعدها عرض مدراء قسم التربية بجفعات حبيبة الإستراتيجية التربوية المناطقية التي طوروها بالسنوات الأخيرة. ومن ثم ناقش مدراء المدارس ومدراء اقسام التربية بجلستهم الاستراتيجية المناطقية في التعليم – تحديات وفرص وعقب عليهم الدكتور محمد عيساوي رئيس منتدى مؤسسات القاسمي مؤلف مشارك لتقرير الحياة المشتركة.

كذلك ألقى النائب الدكتور يوسف جبارين - عضو لجنة التربية البرلمانية (القائمة المشتركة) محاضرة شيقة عن الموضوع.

اختتم المؤتمر بعرض فيلم نتاج تعاون مشترك بين ثانوية كفرقرع والثانوية الزراعية في بردس حناوتبريكات من رؤساء سلطات محلية ، المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس كفر قرع المحلي، المحامي مضر يونس رئيس مجلس عرعرة - عارة المحلي، إيلان سديه رئيس المجلس الإقليمي منشه وإيتسيكحولافتسكي رئيس المجلس الإقليمي مجيدو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215870.45
BTC
0.52
CNY