الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

الحزن يلف وادي عارة: المئات في تشييع جثمان الشاب نظمي رفيق رخ

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 23/08/15 12:41,  حُتلن: 17:36

اعرب المحامي مضر يونس عن استنكاره الشديد لحادث القتل مطالبا الشرطة بالعمل الجاد والجدي والمسؤول للوصول الى الجناة وتقديمهم للمحاكمة مؤكدا على ضرورة الوقوف وقفة رجل واحد من أجل مكافحة مختلف ظواهر العنف والسلبيات في عرعرة وعارة من اجل ضمان الأمن والأمان والاستقرار لجميع المواطنين

في اجواء حزينة شارك المئات من اهالي عرعرة وعارة بعد ظهر اليوم الاحد بتشييع جثمان المرحوم نظمي رفيق روخ من عرعرة والذي لقي مصرعه متأثرًا بجراحه مساء يوم أمس السبت بعد اطلاق النار الحي عليه من قبل مجهولين.هذا وقد انطلق موكب الجنازة من بيت المرحوم وسط قرية عرعرة ومن ثم الصلاة عليه في المسجد القديم بعرعرة ومن ثم الى مثواه الاخيرة بمقبرة القرية.هذا وقد عبر المشاركون في الجنازة عن حزنهم الشديد وامتعاضهم واستنكارهم الشديد للجريمة مقدمين تعازيهم الحارة لعائلة المرحوم مؤكدين على ضرورة نبذ العنف في المجتمع.


خلال الجنازة

كما وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ المجلس البلدي عقد إجتماع طارىء فوذلك على إثر مقتل الشاب نظمي رفيق رُخ من عرعرة.

هذا، وقد افتتح الإجتماع المحامي مضر يونس رئيس مجلس محلي عارة- عرعرة والذي قدم تعازيه بإسمه وبإسم الاعضاء لعائلة المرحوم سائلا المولى عز وجل ان يرحم الفقيد وان يلهم اهله الصبر والسلوان وان يرحمه الله ويدخله فسيح جناته ثم اعرب المحامي مضر يونس عن استنكاره الشديد لحادث القتل مطالبا الشرطة بالعمل الجاد والجدي والمسؤول للوصول الى الجناة وتقديمهم للمحاكمة مؤكدا على ضرورة الوقوف وقفة رجل واحد من أجل مكافحة مختلف ظواهر العنف والسلبيات في عرعرة وعارة من اجل ضمان الامن والامان والاستقرار لجميع المواطنين.

وقرر المجتمعون مجموعة من القرارات ومن أبرزها ابراق رسالة عاجلة لشرطة وادي عارة وشرطة اسرائيل بالعمل الجاد للوصول الى الجناة ومحاربة ظواهر السلاح غير المرخص الظاهرة التي يعاني منها الوسط العربي، بما في ذلك عارة وعرعرة كذلك طالب المجتمعون الى ضرورة تكثيف الجهود من أجل مكافحة العنف والظواهر السلبية ونشر التسامح والمحبة بين الناس.

هذا، وفي تعقيب له أشار احمد ملحم عضو المجلس البلدي الى أنّ الإجتماع الطارئ هو جزء من مجموعة فعاليات ومبادرات سيقوم بها المجلس البلدي عارة- عرعرة من أجل نبذ العنف والجريمة ومكافحة السلاح غير المرخص الذي يعاني منه المجتمع العربي معبرًا عن حزنه الشديد لمقتل الشاب نظمي رفيق رُخ مقدم التعازي لعائلة المرحوم سائلا المولى عز وجل أنّ يرحمه ويدخل فسيح جناته.


المرحوم نظمي رفيق أبو رُخ 

هذا، وقد أصدر المجلس المحلي عارة- عرعرة بيانا إعلاميا حول مقتل المرحوم نظمي رفيق رُخ وجاء في البيان: "المجلس المحلي رئيسًا واعضاء وموظفين يتقدم من عائلة المرحوم نظمي رفيق رُخ بأحرّ التعازي سائلين المولى عز وجل أنّ يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأنّ يلهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون. على خلفية هذا الحادث المؤسف والأليم عقد المجلس المحلي في العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم. جلسة طارئة ناقش فيها الحدث وأخر التطورات. وقد اجمع المجتمعون على:
1- استنكار حادثة القتل وما يسببه من تهديد أمن وأمان المواطن في بلدينا.
2- حثّ الشرطة على ايجاد حلول من اجل الحدّ من ظاهرة انتشار السلاح غير المرخص وظواهر العنف والقتل.
3- حثّ الاهالي من على هذا المنبر على ضرورة توعية الابناء وتربيتهم على نبذ كل مظاهر العنف وضرورة ايجاد حلول سلمية لما يقعون به من مشاكل.
4- المجلس المحلي يتوجه من هنا لجميع الاخوة الائمة كل في موقعه بضرورة تكريس خطب يوم الجمعة القادم عن مدى حرمة القتل عامة وحرمة دم المسلم على المسلم خاصة وعن ضرورة نبذ العنف .
5- المجلس المحلي يعمل وسيظل يعمل على تطوير البرامج الثقافية الترفيهية والتوعوية وتعزيز أقسامه ووحداته المختصة بشؤون الشباب والشبيبة حيث يرى بها هدفاً سامياً من أجل رفع مستوى الوعي واحتواء بعض الحالات المعرضة للتهميش في المجتمع".


خلال الإجتماع 


احمد ملحم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY