الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

كيف يمكنك اكتشاف مواهب طفلك الخفية؟

كل العرب
نُشر: 22/08/15 18:35,  حُتلن: 14:02

عليك عزيزتي الأم أن تفتّحي آفاق طفلك وأن تشجعيه وتدعميه في كل ما يحب

هنالك بعض الأطفال الذين تبدو مواهبهم واضحة وظاهرة، وهناك من كانت مواهبهم تتطلب الاكتشاف، فتستطيع الأم من خلال مراقبة طفلها وملاحظة كل ما يفعله أن تكتشف ما هي الموهبة التي لديه.


صورة توضيحيّة


فإذا كان الطفل يحب ترتيب أغراضه وألعابه فهذا يعني أنّ طفلك لديه قدرة على التفكير التحليلي ولديه سرعة البديهة حيث ينتبه لأدقّ التفاصيل، وقد يبدو طفلك كثير الكلام ويمتلك مخزونًا جيّدًا بالنسبة لطفل عمره، فهذا غالبًا ما يدل على أنّ الطفل لديه قدرة على الخيال وتأليف القصص فوجّهيه لقراءة القصص والمطالعة فقومي بقراءة القصص له وبهذا تزيدي لدية ثروته اللغويّة، وإذا كان يمسك أي شيء في البيت ويستعمله كسماعة أو لديه قدرة في اقناع الآخرين فهذا يعني أنّه موهوب ومن الممكن أن يصبح صحافيًّا أو محاميًّا.

المهم في كل هذا أن تشجعي طفلك دائمًا على القيام بالأمور التي يحبّها ولا تردعيه عنها مهما كانت إلا في حالات معينة، فعليك أن تفتّحي آفاقه وأن تشجعيه وتدعميه في كل ما يحب.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة