الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

اليكم أهم إختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز

كل العرب
نُشر: 22/08/15 12:14,  حُتلن: 13:53

Ctrl + Click هذا الأمر يساعدك على فتح صفحة انترنت جديدة إذا كنت في حاجة إلى فتح صفحة جديدة دون الخروج من الصفحة الحالية.

تعتبر إختصارات لوحة المفايح هي عالم آخر من الاستخدامات، والتي تتيح لكم إجراء العديد من الأوامر الهامة والمفيدة بسرعة وسهولة وفيما يلي نعرض لكم من أهم اختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز فإذا كنتم لا تعرفونا فتابعوا وتعرفوا عليها معنا:


صورة توضيحية

مفتاح الويندوز + D: يساعد على ظهور سطح المكتب وهو يساعد على تصغير النوافذ المفتوحة بشكل سريع خصوصا إذا كنت تقوم بإجراء عمل خاص لا تريد للمحيطين بك الإطلاع عليه.

Ctrl + Shift + Esc: والضغط على هذه المفاتيح معا يقوم بفتح مدير المهام والذي يساعدك على غلق شاشة الكمبيوتر وهو متاح على أنظمة ويندوز XP وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1

Ctrl + Click: وهذا الأمر يساعدك على فتح صفحة انترنت جديدة إذا كنت في حاجة إلى فتح صفحة جديدة دون الخروج من الصفحة الحالية.

Alt + Print Screen: وهذا الأمر يساعدك على أخذ سكرين شوت للنافذة المفتوحة فقط على عكس الضغط على مفتاح Print Screen فقط الذي يؤدي إلى أخذ سكرين شوت للشاشة بأكملها.

Shift + Click: وهذا الاختصار يساعدك إذا كان لديك مثلا اكثر من مربع حواري مفتوح وتريد أعطاء أمر نعم أو أمر لا إلى كل هذه المربعات الحوارية مرة واحدة فقم باستخدام هذا الأمر.

مقالات متعلقة