الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

جبرسيلاسي يمنح اريتريا أوّل ذهبيّة في التّاريخ: فضّلت الرّياضة على الجامعة

كل العرب
نُشر: 22/08/15 08:30,  حُتلن: 12:10

جبرسيلاسي حقّق الميدالية الذهبيّة بفارق 40 ثانية فقط

البطل جبرسيلاسي:

والداي أرادا منّي أن أتعلّم وأصبح طالبًا متميّزًا إلا أنّني أردت أن أكون رياضيًّا عظيمًا

أحرز جيرماي جبرسيلاسي (19 عامًا) بطولة بكّين، السّبت، بعد فوزه بالميدالية الذّهبيّة في بطولة العالم لألعاب القوى، متفوّقًا على أقوى المنافسين وأكثرهم شهرة على الإطلاق. ورفع جبرسيلاسي علم بلاده اريتريا حتّى قبل إنهاء السّباق الذي أحرزه في غضون ساعتين و12 دقيقة و27 ثانية، مانحًا بلاده أوّل ذهبيّة في بطولة عالميّة على الإطلاق.


جيرماي جبرسيلاسي رافعًا علم بلاده- تصوير: xinhua

ولم يتمكّن الشّاب المتألّق من وصف شعوره، مكتفيًا بالقول إنّه "يشعر بسعادة بالغة وأنّه شديد الفخر والاعتزاز بهذا الانتصار خصوصًا وأنّها أوّل ذهبيّة في تاريخ اريتريا، وبالتالي فإنّ الحديث عن لحظات خاصّة للغاية". وقال إنّ "والديه أراده أن يتعلّم ويصبح طالبًا متميّزًا إلا أنّه أراد أن يكون رياضيًّا عظيمًا".

أمّا الاثيوبي يماني تسيجاي والذي تصدر السباق في البداية قبل جبرسيلاسي، فقد حلّ في المركز الثاني متأخرًا عن المتصدر بفارق 40 ثانية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للأوغندي سولومون موتاي الذي أنهي الماراثون في ساعتين و13 دقيقة و29 ثانية.

جبرسيلاسي خلال السّباق- تصوير: xinhua


جبرسيلاسي في مركز الصّورة ومن اليسار الاثيوبي يماني تسيجاي الذي حلّ في المكان الثاني ومن اليمين لأوغندي سولومون موتاي الذي حلّ ثالثًا- تصوير: reuters 


جبرسيلاسي- تصوير: reuters 

مقالات متعلقة

Got