الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

أهالي كفرقرع يشدّون الرّحال ليرابطوا في المسجد الأقصى‎

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 21/08/15 21:30

الشّيخ سامي مصري:

هذا اليوم هو خير دليل وشاهد على تواصل ووحدة كفرقرع وأهلها مع المسجد الأقصى

شارك يوم أمس أكثر من 200 من أهالي كفرقرع، بفعالية شد الرحال إلى المسجد الأقصى ليرابطوا في ساحاته والتجوال في جنباته، وذلك بمبادرة اللجنة الشعبية في كفرقرع وبالتعاون ومساهمة المجلس المحلي، وذلك ضمن فعاليات نصرة المسجد الأقصى التي بادرت لها اللجنة الشعبية بالتعاون مع المجلس المحلي. وانطلقت قافلات شد الرحال صباح بعد صلاة الفجر من باحة مسجد الحوارنة، من الرجال والنساء يتقدمهم الشيخ سامي مصري امام وخطيب مسجد قباء والشيخ الدكتور مهدي زحالقة امام وخطيب مسجد الحوارنة وممثلين عن اللجنة الشعبية وقيادات دينية وشعبية وشبابية ونسائية من البلدة.

هذا، وبعد وصول المشاركين إلى المسجد الأقصى، تم توزيعهم إلى مجموعات، ليتجولوا في أنحاء الأقصى ضمن جدولة للتعرف على معالمه، ليمكثوا لأربع ساعات مرابطين في الأقصى، بما في ذلك زيارة أسواق البلدة بالقدس، كجزء من دعمهم وتواصلهم مع القدس واقتصادها. وقال المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس كفرقرع: "حماية المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف واجب وطني وديني من الدرجة الاولى، وأدعو الجماهير العربية إلى شد الرحال والرباط المستمر في المسجد الأقصى رمز هويتنا ووجودنا، أحيي أهالي كفرقرع على وقفتهم ومشاركتهم الواسعة والقوية مع فعاليات نصرة الأقصى التي بادر اليها اللجنة الشعبية والمجلس المحلي".

أكّد الشّيخ سامي مصري امام وخطيب مسجد قباء خلال خطابه امام المرابطين في باحة المسجد الأقصى بالقول: "هذا اليوم هو خير دليل وشاهد على تواصل ووحدة كفرقرع وأهلها مع المسجد الأقصى، حيث شارك المئات من مختلف الأجيال والأعمار، من الرجال والنساء والأطفال في هذا اليوم، وأوصلوا بشكل عملي رسالة الحب والتواصل مع المسجد الأقصى، وأوصلوا رسالة إلى الاحتلال بأن الأقصى ليس وحيدًا".

وقال الشيخ الدكتور مهدي زحالقة امام وخطيب مسجد الحوارنة: "شد الرحال اليوم انما هو استمرارية لفعاليات قامت بها اللجنة الشعبية بالتعاون ومشاركة ودعم المجلس المحلي نصرة للمسجد الأقصى ونحن على عهد لاستمرار مثل هذه الفعالية، فألف تحية واكبار لكل المشاركات والمشاركين وألف شكر للجنة الشعبية وأئمة المساجد فردًا فردًا على مبادرتهم لفعاليات نصرة الأقصى المبارك ودائما سنكون بكفرقرع يد واحدة داعمة وسندا لمثل هذه الفعاليات ".

وأعرب محمود عبد الجبار ابوفنة ممثل اللجنة الشعبيّة "عن شكره وتقديره لكل المشاركين والمشاركات متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في فعالية نصرة المسجد الأقصى، كما وقدّم شكره وتقديره العميق لرئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي حسن عثامنة على دوره المركزي لدعم فعاليات نصرة المسجد الأقصى والقدس الشريف وفعاليات وبرامج اللجنة الشعبية والتي تعمل جاهدة بالتعاون مع المجلس المحلي إلى تنظيم الفعاليات التي لها المردود الايجابي على كفرقرع وأهلها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY