الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

المعارضة في يافة النّاصرة: نطالب بعقد جلسة لبحث الشّؤون التعليميّة

كل العرب
نُشر: 20/08/15 14:45,  حُتلن: 15:58

قائمة وحدة يافة "ن" في يافة النّاصرة في بيانها:

من حق أهالي الطلاب الاطلاع ومعرفة الاستعدادات التعليمية لافتتاح السنة الدّراسية

نطالب المجلس بالاستجابة لعقد جلسة للجنة التعليم وعقد مؤتمر خاص للتعليم بمشاركة جميع الأهالي واطلاعهم على ميزانيات المدارس

عمّمت قائمة وحدة يافة " ن " في يافة النّاصرة بيانًا جاء فيه: "في رسالة أرسلها عضو المجلس المحلي عن قائمة وحدة يافة " ن " ماهر خليلية إلى رئيس المجلس المحلي وعضو المجلس ورئيس لجنة التعليم منصور أنعيم، يطاب بأهمية عقد جلسه للجنة التعليم التي لم تنعقد بتاتا منذ سنتين، وبحث الشؤون التعليميّة في مدارس يافة النّاصرة وقوفًا على أهم الانجازات التحصيلية والاستعدادات للسنة الدراسية الجديدة".


ماهر خليليّة

وتابع البيان: "مع العلم أنّ الرسالة أرسلت إلى المجلس قبل أكثر من شهر 9/7/2015 إلى أن أداره المجلس المحلي لم تستجب إلى ألان على مطلب عضو المجلس في عقد جلسه للجنة التعليم. قائمة وحدة يافة " ن " وأعضائها في المجلس المحلي. من واجبهم أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية للقرية ومن حق أهالي الطلاب الاطلاع ومعرفة الاستعدادات التعليمية لافتتاح السنة الدّراسية، علمًا أنّ بعض المدارس تعاني من نقص في مجالات الصحة والخدمات. لذلك تنبع أهميّة واجب السّلطة المحليّة بمشاركة أهالي الطلاب في الشؤون الهامّة للمدارس والاستماع لشكاوى الأهالي".

وأوضح البيان: من هنا نتساءل:
- أليس من حق أهالي الطلاب معرفة الميزانية المخصصة للتعليم وكيفيّة رصدها وصرفها؟
- أليس من حق أهالي الطلاب معرفة الميزانية الخاصّة لكل مدرسة ومدرسة؟
- وما هي الخط التعليمية لكل مدرسة والأهداف المرجو تحقيقها؟
- أليس من المهم معرفه ذوي الكفاءات العلمية التي تدرس أبنائنا؟.
وختم البيان: "نطالب المجلس بالاستجابة لعقد جلسه للجنة التعليم وعقد مؤتمر خاص للتعليم بمشاركة جميع الأهالي واطلاعهم على ميزانيات المدارس والخطة التعليمية للبلدة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة