الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

بينت: الأسبوع الأوّل في العام الدراسي سيخصّص للحوار عن العنف ونبذ العنصرية

كل العرب
نُشر: 20/08/15 11:56,  حُتلن: 12:03

وزارة التعليم:

وزير التعليم نفتالي بينت إتخذّ هذا القرار على خلفيّة أحداث العنف في الصيف الأخير

بعد عودة الطلاب الى مقاعد الدراسه سيتم تخصيص الأسبوع الأوّل للتحدّث مع الطلاب عن أهميّة قمع ونبذ آفة العنف ومحاربة العنصريّة والكراهيّة وفي هذا الصدد قامت الوزارة بتحضير دروس ارشاديّة لمساعدة الطواقم التعليميّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"قرّر وزير التعليم نفتالي بين تخصيص الأسبوع الأوّل في العام الدراسي الجديد للحوار بموضوع العنف ومنع العنصريّة في المجتمع. هذا القرار جاء في أعقاب الأحداث الصعبة المؤلمة التي حدثت في شهري الصيف الأخير ومنها قتل الطفل الفلسطيني المرحوم علي سعد دوابشه ابن العام والنصف العام وقتل الشابّة المرحومة شيره بنكي".


وزير التعليم نفتالي بينت 

وزاد البيان:"ومن خلال منشور خاص عمّمته المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين لمديري المدارس، فقد  أكّدت بأنّ "هذه الأحداث تلوم رجال التربية الذين يحملون العلم الأخلاقي والاخلاص في العمل ومحبّة الآخرين واحترامهم والعمل معا بهدف قمع مثل هذه الظاهرة ونبذها. جهاز التعليم ملزم بأن يقوم بتصحيح مثل هذه التصرّفات والسلوكيّات المنبوذه والملغيّة وبالمقبل تذويت قيم التسامح واحترام الفرد وحريته وارساء قواعد العدل والانصاف والعيش المشترك".

وتابع البيان:"بعد عودة الطلاب الى مقاعد الدراسه سيتم تخصيص الأسبوع الأوّل للتحدّث مع الطلاب عن أهميّة قمع ونبذ آفة العنف ومحاربة العنصريّة والكراهيّة وفي هذا الصدد قامت الوزارة بتحضير دروس ارشاديّة لمساعدة الطواقم التعليميّة. يشار بأنّ المدرسة ستقوم بدمج هذه المضامين التربوية خلال كل العام خاصّة في أيّام مثل يوم التسامح العالمي ، يوم محاربة العنصرية واللا ساميّة ويوم حقوق الطفل وغيرها"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة