الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

استعدادات لافتتاح العام الدراسي الجديد مع تغييرات جديدة

كل العرب
نُشر: 19/08/15 09:30,  حُتلن: 09:59

 في بداية اللقاء استعرض الوزير بينت أهم أهداف الوزارة والرؤيا التربويّة للوزارة شارحا أهم الانجازات لوزارة التعليم وقد تحدّثت المديرة العامّة عن التغييرات البداغوجية المزمع احداثها في وزارة التعليم خلال العام الدراسي القادم 

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، جاء فيه: "في إطار الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي الجديد التقى وزير التعليم نفتالي بينت، المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين وكبار موظّفي الوزارة مديري المدارس في لوائي حيفا والشمال وذلك بحضور عدد من رؤساء السلطات المحليّة، مديري أقسام المعارف ومفتّشي الوزارة".


بينت خلال المؤتمر


وأضاف البيان: "بداية التقى الوزير بينت مديري المدارس في حيفا بحضور مديرة اللواء راحيل متوكي ومن ثمّ التقى الوزير بينت مديري المؤسّسات التعليميّة في الشمال بحضور مديرة اللواء د. أورنا سمحون. في بداية اللقاء استعرض الوزير بينت أهم أهداف الوزارة والرؤيا التربويّة للوزارة شارحا أهم الانجازات لوزارة التعليم وقد تحدّثت المديرة العامّة عن التغييرات البداغوجية المزمع احداثها في وزارة التعليم خلال العام الدراسي القادم .ومن أهم هذه المواضيع:
1. برنامج المساعدة الثانية في رياض الأطفال في جيل 3-4 .
2. برنامج الصف الصغير من خلال تقليص عدد الطلاب في الصفوف 32-34 الأمر الذي يساهم في تقوية العلاقة بين المعلّم والطالب ويرفع من التحصيل العلمي .
اضافة الى ذلك فقد تحدّث الوزير بينت عن أهم القرارات التي أتّخذت مؤخّرا ومنها ادخال المساعدة الطبيّة ، توسيع تعليم اللغة العبريّة لطلاب الوسط العربي ، دمج طلاب من المجتمع الاثيوبي في المجتمع الاسرائيلي".

مقالات متعلقة