الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

فتاة كوريّة تبتكر شاحن Solar Paper يعمل بالطاقة الشمسية

كل العرب
نُشر: 18/08/15 19:17,  حُتلن: 07:25

يتكون الشاحن من عدة لوحات شمسية وتبلغ قوة كل لوحة 2.5 واط ويمكن ربط اللوحات مع بعض لزيادة الطاقة عن طريق الحواف المغناطيسية لكل لوح

قامت فتاة تدعى سانج أن شانج، وهي مصممة كورية بابتكار لوح شمسي يدعى Yolk Solar Paper على منصة كيكستارتر للمشاريع الناشئة والتي وصفته بأنه أنحف وأخف شاحن شمسي. وقد صمم الشاحن بحجم عملي بأبعاد 9 سم * 19سم، وسمك لا يتجاوز الـ1.5 ملم، أي بنحافة الورق تقريبا ويبلغ وزنه 50 غرامًا، ويمكن حمل الشاحن بسهولة ووضعه بين صفحات كتابك وحتى تعليقه على حقيبتك.


صورة توضيحية

يتكون الشاحن من عدة لوحات شمسية وتبلغ قوة كل لوحة 2.5 واط. ويمكن ربط اللوحات مع بعض لزيادة الطاقة عن طريق الحواف المغناطيسية لكل لوح. لوحان كافيان لشحن هاتف آيفون 6 خلال ساعتين ونصف تحت أشعة الشمس الساطعة، وخمس ساعات في حالة كانت الغيوم تغطي السماء، أما الآيباد فيحتاج لأربع لوحات شمسية أي ما تعادل 10 واط لشحنه كاملا في مدة لا تتجاوز الأربع ساعات ونصف الساعة.

كما يتميز Solar Paper بقدرته على إعادة ضبط نفسه تلقائيا، كونه مزودا بتقنية auto-comparison technology أي المقارنة الألية والتي تعمل على ضبط الشاحن بشكل تلقائي عند تغير الحالة الجوية لأشعة الشمس من دون الحاجة لإغلاق الجهاز وإعادة تشغيله كمعظم الشواحن الشمسية الأخرى، كما أنه مقاوم للماء.

ويتميّز الشاحن بتوفّر شاشة LCD تمكن المستخدم من معرفة قوة التيار والطاقة التي تتدفق لجهازه أثناء الشحن، ويعتبر Solar Paperمتعدد الاستخدامات ويمكنه شحن العديد من الأجهزة الأخرى التي تشحن بواسطة فتحات الUSB. ويبلغ قيمة لوحان شمسيان من Solar Paper ـ125 دولارا و200 دولار لأربع لوحات. 

مقالات متعلقة