الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

مركز شباب رهط ينظم جولة في المؤسسات الأكاديمية

كل العرب
نُشر: 18/08/15 16:56,  حُتلن: 18:46

عطوة أبو فريح مدير مركز شباب رهط:

تأتي هذا الجولة إستمرارًا لزيارات قام عليها المركز للمدارس الثانوية في رهط ومن خلالها كشف طلاب المدارس على المسارات التعليمية المختلفة وشروط القبول اليها

يعتبر هذا المشروع والذي تقوم بتمويله شركة "قازيت قلوب" هو أحد المشاريع المميزة في المركز، حيث نقوم من خلال بتجهيز الطالب نفسيا وفكريا للحياة الأكاديمية المنتظرة، بالاضافة الى المساعدة في توفير منح لهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه "نظم مركز شباب رهط، يوم الخميس الماضي، جولة الى المؤسسات الأكاديمية والمعاهد العليا في الجنوب، وذلك ضمن مشروع "الطريق الى الأكاديمية"، والذي يقوم عليه المركز للسنة الثالثة على التوالي. هذا، وقد شملت الجولة زيارة الى جامعة بن غوريون، وكلية سبير، حيث تعرف الطلاب على سير الحياة الأكاديمية، والمسارات الموجودة في هذه المؤسسات، بالإضافة الى الخدمات والإمتيازات في هذه المؤسسات، كما وتعرف الطلاب ايضا على سير عملية التسجيل والقبول لهذه المؤسسات ومتطلبات السوق والمواضيع الأخرى".

وأضاف البيان "رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والذي ألتقى بالطلاب في جامعة بن غوريون، أكد في كلمة وجهها الى الطلاب، على أهمية مثل هذه الزيارات لما فيها من منفعة للطالب، حيث تعتبر هذه الزيارات ضرورية للطالب الذي أنهى لتوه الصف الثاني عشر، وبالتالي مساعدته على إختيار الطريق المناسب له، ومساعدته في التعرف على الحياة الأكاديمية من أجل الانخراط فيها. هذا، وشكر رئيس البلدية مركز شباب رهط على مثل هذه المبادرات والمشاريع التي تأتي بدورها من أجل إعداد الطلبة للحياة الأكاديمية ومساعدتهم في اكتساب مهارات تؤهلهم للإندماج سريعا في الجامعات والكليات المختلفة. كما وألتقى الطلاب أيضا بعدنه بيتان، مديرة برنامج روتشيلد والتي بدورها تطرقت الى أهمية التعلم والتداخل الاجتماعي خلال فترة التعلم، كما وتحدثت عن دور الشباب المهم في تغيير وبناء مجتمع أفضل".

وجاء ايضا في البيان "مدير قسم التسويق في جامعة بن غوريون، سجي لانجير، تطرق خلال كلمته الى المواضيع التعليمية المختلفة في الجامعة وشروط القبول والبرامج الخاصة بالوسط العربي الي جاءت لتنهض بالشباب وتمنحهم فرض أفضل للإلتحاق بالمقاعد الدراسية والإنخراط بشكل أفضل في سوق العمل. هذا، وتم إدارة حلقة نقاش لطلاب أكاديميين تحدثوا فيها عن تجاربهم الشخصية في التعليم، حيث شارك فيها: سليمان أبو شارب طالب كيمياء في جامعة بن غوريون، حنين الطلالقة طالبة تمريض، يحيى أبو فريح طالب طب ويوسف أبو مديغم طالب للقب ثاني في السينما والإخراج في كلية سبير. وقد توجه الطلاب بعد ذلك، الى كلية سبير، حيث كان في إستقبالهم رئيس الكلية البروفيسور عمري يدلين، الذي رحب بالطلاب وتحدث بدوره عن الأهمية الي تمنحها الكلية للطالب العربي كما وقدم شرح مفصل عن كافه المواضيع الموجودة في الكلية وكيفية التسجيل. الون جال رئيس مكتب عميد الطلبة في الكلية تحدث عن كل المساعدات التي يتلقاها الطلاب العرب هناك سواء كانت تعليمية، اجتماعية، مادية وحتى تربوية. والدكتورة نزهه الأسد- الهزيل قدمت شرحًا عن برنامج بوابة الاكاديمية ومساعدته للطلاب العرب في مجال التعليم العالي وأكدت على ضرورة مثل هذه اللقاءات التي تعود بالفائدة في النهاية الى الطالب والأهل، وذلك من أجل مساعدته ودمجه في الحياة الأكاديمية والتعرف عليها عن قرب".

واختتم البيان "هذا، وفي نهاية اللقاء تم عرض فيلم قصير عن الحياة الأكاديمية داخل حرم الكلية، والذي يبين أهمية التعليم في النهوض بالمدن. عطوة أبو فريح، مدير مركز شباب رهط، قال: "تأتي هذا الجولة إستمرارًا لزيارات قام عليها المركز للمدارس الثانوية في رهط ومن خلالها كشف طلاب المدارس على المسارات التعليمية المختلفة وشروط القبول اليها. من ثم مر المشتركون في المشروع في ورشات لإختيار موضوع التعليم حسب ميول كل طالب وقدراته، ثم جلسات شخصية مع كل طالب على إنفراد قام عليها مسؤول التعليم العالي في المركز ومركز برنامج رواد في رهط". وأضاف أبو فريح: "يعتبر هذا المشروع والذي تقوم بتمويله شركة "قازيت قلوب"، هو أحد المشاريع المميزة في المركز، حيث نقوم من خلال بتجهيز الطالب نفسيا وفكريا للحياة الأكاديمية المنتظرة، بالاضافة الى المساعدة في توفير منح لهم". وقد وافانا بالتفاصيل والصور نضال الزيادنه من مركز شباب رهط" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
226620.63
BTC
0.51
CNY