الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

نجوان غريّب: سنكثف عمل لجنة مكافحة العنف والعنصرية في الملاعب

حجاج رحال -
نُشر: 17/08/15 07:09,  حُتلن: 16:17

نجوان غريّب:

هناك عشرة بنود حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وعلى كل فريق الالتزام بمحاربة العنف وتنص الوثيقة على التوجه إلى الجمهور للكفّ عن العنف والعنصرية

حصل فريق مكابي تل أبيب على درع الشرف وهبة مالية كأكثر فريق بادرت إدارته إلى لجم العنف والعنصرية للحدّ من هاتين الظاهرتين المتفشيتين في الكرة الاسرائيلية.وتقدّم مكابي تل أبيب بفارق نقطتين عن مكابي حيفا وجاء مكابي نتانيا ثالثًا.


نجوان غريب ورؤوفين ريفلين

وتمّ تقديم درع الشرف من قبل رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، وذلك في حفل خاص أجري يوم الخميس. وتمّ اختيار الفريق التل أبيبي بناء على تقرير للجنة مكافحة العنف والعنصرية في الملاعب اختارها الرئيس بدأت عملها خلال الموسم الماضي، وتضم المدرب نجوان غريّب، وهو العربي الوحيد، بوني جينزبورج، عوديد ماخنيس وغيرهم.

وقال نجوان غريّب: "اجتمعنا ثلاث مرّات ونعكف على الاعداد لاجتماعات أخرى لمواصلة العمل في الموسم الكروي الجديد أيضًا، مع الاشارة إلى أننا نعمل حاليا في الدرجة العليا، وسنتقدم رويدًا رويدًا إلى الدرجات الأخرى. هناك عشرة بنود حسب قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وعلى كل فريق الالتزام بمحاربة العنف، وتنص الوثيقة على التوجه إلى الجمهور للكفّ عن العنف والعنصرية، وتكون لنا مراقبة ومتابعة خلال الموسم، وفي نهاية الموسم يرسل كل فريق تقريرًا مفصلًا، ونقسم العلامات وفقًا للعمل حسب البنود. أشدّد أنّ المبادرات للفرق وليس الجمهور لمناهضة العنف والعنصرية، ومن أبرزها تنظيم فعاليات تربوية وتوعية في المستشفيات والمدارس للتعايش المشترك دون عنف أو عنصرية". وأكد نجوان غريّب على أنّه في أوروبا هناك تشديد كبير على هذه الأمور، وهذا اعتبره خطوة جيدة للأمام، خاصة أنّ العنف والعنصرية يتزايدان في الآونة الأخيرة.
 

مقالات متعلقة