الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

سامسونج تكشف عن جالاكسي S6 إيدج بلس وجالاكسي Note5

كل العرب
نُشر: 16/08/15 13:30,  حُتلن: 15:46

زودا هاتفا سامسونج الجديدين بكاميرا أمامية بقوة 5 ميغابيسكل وكاميرا خلفية بقوة 16 ميغابيكسل والبطارية بقوة 3000 ميلي أمبير

أعلنت شركة سامسونج مساء الخميس عن إطلاق هاتفي سامسونج جالاكسي S6 إيدج بلس، وجالاكسي Note5، وبحسب شركة سامسونج فإن كلا الهاتفين أنحف وأصلب ومقوس من الخلف، إضافة إلى وجود غطاء يحتوي على لوحة فعلية للكتابة.


صورة من حفل الإعلان عن  S6 edge plus و Note 5 

وقالت شركة سامسونج خلال حفل إطلاق الهاتفين إن S6 Edge Plus جاء بحجم أكبر وشاشة عرض ذو ألوان أكثر دقة. وبحسب شركة سامسونج فمن يمتلك جهاز الدفع بالبطاقة، سيكون داعم لخدمة samsungPay. وسيعمل هاتفا سامسونج الجديدان بنظام أندرويد لولي بوب 5.1.1 وستكون الشاشة بحجم 5.7 وبدقةK2، كما زودا بمعالج بقوة 7420 وحجم Ram 4GB، وبكاميرا أمامية بقوة 5 ميغابيسكل وبكاميرا خلفية بقوة 16 ميغابيكسل، والبطارية بقوة 3000 ميلي أمبير.

وقد أصبح حجم الإيدج أكبر، ويمتاز بشاشة ذات ألوان أدق، أما الجالاكسي نوت 5 فقد أضيفت له لمسة منحنية من الخلف لثبات أفضل عند حمل الهاتف. كما كشفت سامسونج عن أول غطاء بلوحة مفاتيح مدمجة، وهو ما يبحث عنه كثير من المستخدمين عند الطباعة، حيث يعاني البعض من الطباعة على شاشة اللمس. كما زودت الكاميرا بمثبت VDIS للفيديو الذي يمنح الصورة أقل اهتزازا عند تصوير الفيديو، ولعل جديد هذا الطرح جاء في الكشف عن خدمة Live Brodcast أي البث المباشر من الهاتف إلى يوتيوب.
 

مقالات متعلقة