الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 09:02

الجيش الإسرائيلي: كل متجند درزي يصنف الى احدى وحدات سلاح المشاة

كل العرب
نُشر: 16/08/15 11:56,  حُتلن: 12:24

جيش الدفاع الإسرائيلي: 

في الاسابيع القريبة سيتم اغلاق كتيبة "حيرف" التي يخدم فيها أبناء الطائفة الدرزية، لكن معطيات دورة التجنيد الحالية لم تظهر هبوطًا في رغبة أبناء الطائفة في التجند.

اغلاق الكتيبة يعبر عن رغبة أبناء الطائفة في الانخراط في جيش الدفاع الاسرائيلي.


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جيش الدفاع الإسرائيلي، جاء فيه ما يلي: "اليوم الذي يأتي بعد "حيرف": في اعقاب اغلاق كتيبة "حيرف" كل متجند ثالث درزي من أبناء الطائفة الدرزية، يتم تصنيفه الى احدى وحدات سلاح المشاة في دورة آب. دورة التجنيد هذه هي الأولى التي لا يتم فيها تصنيف أبناء الطائفة الدرزية الى كتيبة "حيرف"، التي كان يصل اليها حتى الآن حوالي خمس المتجندين، في اعقاب سياسة منظمة في كتيبة "ميطاف" تقرر أن كل متجند من أبناء الطائفة الدرزية يتم تصنيفه بقدر الإمكان بحسب رغباته".

وأضاف البيان: "يتضح من معطيات جيش الدفاع الاسرائيلي أنه حتى هذه اللحظة تجند فقط خمسة بالمائة للخدمة فيها، لكن بالفعل تم تجنيد 19 بالمائة من المتجندين في كتيبة "حيرف" – هكذا فإن اغلب المتجندين فضلوا بأنفسهم الانخراط في الكتائب العادية. من اجل التسهيل على انخراطهم في مجمل الكتائب، تقرر في ميطاف توزيعهم بحسب التفضيل الاولي او الثاني لكل واحد منهم. قررنا تمكين أبناء الشبيبة الدروز، قدر الإمكان، في دورة التجنيد هذه والدروات القادمة، من الانخراط في وحدات جيش الدفاع الإسرائيلي التي يطمحون بالوصول اليها، قال قائد ميطاف العقيد عيران شاني: الطموح يجب أن يكون توزيعهم بشكل مماثل لباقي المتجندين، لكن في الوقت الحاضر، مع اغلاق الكتيبة، يجب أن نعمل بحسب سياسة تمكنهم من الانخرا".

وتابع البيان: "29 شاب من ابناء الطائفة الدرزية سينخرطون في فوج التجنيد خلال الشهر الجاري (أغسطس)، حيث أنهم يشكلون حوالي 31% من المتجندين من ابناء الطائفة- انضموا للواء تابع لسلاح المشاة. تفضيلهم في اختيار الوحدات العسكرية تشبه بشكل كبير تفضيلات الشباب اليهود. اكثر الوحدات تفضيلًا قرب ابناء الطائفة الدرزية هي الوحدات التابعة لسلاح المشاة (القتالية) وحرس الحدود، كما وأشار العقيد شاني: هناك نسبة عالية من المنخرطين الى الخدمة العسكرية من ابناء الطائفة الدرزية- حيث تصل الى 80 بالمئة، حيث أن هناك دافع قوي جدًا للخدمة في وحدات قتالية، اغلاق الكتيبة يعبر قبل كل شيء رغبة ابناء الطائفة الدرزية – هم يريدون الانخراط في جيش الدفاع الاسرائيلي من كل جندي اخر" الى هنا نص البيان.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227805.07
BTC
0.52
CNY