الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

رونالدو أكثر الرياضيين دعمًا للأعمال الخيرية وجون سينا الثاني

كل العرب
نُشر: 16/08/15 07:57,  حُتلن: 12:57

تبرع رونالدو بأكثر من 165 ألف دولار خلال عام 2008، لمركز لعلاج السرطان في البرتغال والذي كان قد عالج والدة النجم دولوريس أفييرو من سرطان الثدي

ذكر موقع أثليتس جان جود الأمريكي، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني هو أكثر الرياضيين في العالم تضامنًا مع الأعمال الخيرية. ويتصدر كريستيانو الدراسة التي أجراها الموقع المتخصص ونشرها الاتحاد البرتغالي لكرة القدم من حيث مشاركاته في القضايا التضامنية، ومن ضمنها التبرع بأكثر من 83 ألف دولار لعملية في المخ لطفل عمره 10 سنوات. وتبرع اللاعب، الذي نشأ في أحد أحياء فونشال المتواضعة بماديرا في البرتغال بأكثر من 165 ألف دولار خلال عام 2008، لمركز لعلاج السرطان في البرتغال والذي كان قد عالج والدة النجم دولوريس أفييرو من سرطان الثدي.


كريستيانو رونالدو


وأشار الموقع الى أن رونالدو استخدم شهرته العالمية لصالح عدد من القضايا الخيرية، مثل جوع الاطفال والسمنة والتعددية البيئية. ويأتي المصارع الأمريكي جون سينا في المركز الثاني بالقائمة تليه مواطنته سيرينا ويليامز، ثم لاعبة التزلج الكورية الجنوبية يو نا، كيم ثم البرازيلي نيمار نجم برشلونة في المركز الخامس.


وفيما يتعلّق بنيمار لاعب برشلونة الإسباني، قال الموقع الامريكي ان اللاعب البرازيلي شارك في حملات ضد الإيبولا ولإيصال المياه الصالحة للشرب في بعض المناطق بالبرازيل.
 

مقالات متعلقة

Got