الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

الطيرة: لجنة أولياء الأمور تهدد بالإضراب في حال عدم اختيار مدير ملائم لطوماشين

كل العرب
نُشر: 15/08/15 18:12,  حُتلن: 22:05

أبرز ما جاء في البيان: 

نتوجه الى رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بأنّ يتقي الله في إتخاذه القرار الأخير وأنّ يفكر في تقوى الله ومصلحة طلاب هذه المدرسة وليس في إرضاء تلك الجهات من الأحزاب والفئات والعائلات التي تهدد - إما الإدارة وإما مفارقة التحالف والتي تشكل ضغطًا كبيرًا جدًا على رئيس البلدية باتخاذ القرار الملائم للمدرسة وطلابها

إذا لم تكن هنالك استجابة لتعيين مديرًا حسب المعايير المهنية المطلوبة ستقوم اللجنة باتخاذ خطوات حاسمة وحازمة قد تصل الى غغلاق أبواب المدرسة في بداية العام الدراسي وإعلان الإضراب ومن الممكن إعلان الإضراب العام في جميع مدارس الطيرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن بلدية الطيرة، جاء فيه "لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيرة تعلن موقفها ازاء فتنة تعيين مديرًا لمدرسة طوماشين الثانوية في الطيرة، إذ ترفض أي تعيين سياسي مدعوم من أي فئة او حزب، وترى أنّ التعيين يجب أنّ يجيب على شروط مهنية بحت بعيدًا عن أي مصالح شخصية حزبية، حتى يحظى طلابنا بإدارةٍ عادلةٍ حقةٍ تخدم مستقبلهم وتنشئ اجيالاً تكون فخرًا لطيرتنا الحبيبة".

وأضاف البيان "هذا، وقد قامت اللجنة بإرسال مكتوبًا خاصًا بهذه المشكلة لرئيس بلدية الطيرة ولمديرها العام ولمدير قسم المعارف في البلدية ولشركة طوماشين ولمديرة المنطقة وللمديرة العامة في وزارة التربية والتعليم وضحت فيها مطالبها بشكل واضح. وترى اللجنة بأنّ اولادنا ومستقبلهم مصالحهم ليسوا لعبة او سلعة بأيدي اصحاب القرار والسياسيين في بلدية الطيرة ولا لعبة بأيدي اي حزب او رئيسه او أي عائلة وممثلها في البلدية. كان من المفروض أنّ يكون اعضاء البلدية هم أكثر الناس حرصًا وخوفًا على مصالح اولادنا طلاب مدارسنا. والذي يحصل في بلديتنا في الأيام الأخيرة مهزلة كبيرة جدًا وفضيحة اكبر مما يمكن توقعه. وبالنهاية من غير اولادنا طلاب هذه المدرسة سوف يدفع ثمن هذه الحرب " حرب الفوز بإدارة مدرسة طوماشين سياسيًا" ".

وجاء ايا في البيان "لذلك نحن أعضاء اللجنة نتوجه الى رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بأنّ يتقي الله في إتخاذه القرار الأخير وأنّ يفكر في تقوى الله ومصلحة طلاب هذه المدرسة وليس في إرضاء تلك الجهات من الأحزاب والفئات والعائلات التي تهدد - إما الإدارة وإما مفارقة التحالف، والتي تشكل ضغطًا كبيرًا جدًا على رئيس البلدية باتخاذ القرار الملائم للمدرسة وطلابها... ونسأل الله تعالى أنّ يهدي الرئيس لإتخاذ القرار الذي يرضي الله تعالى قبل ارضاء هؤلاء، وأنّ يقدره على جعل مصلحة الطلاب في المقام الاول".

واختتم البيان "هذا، وإذا لم تكن هنالك استجابة لتعيين مديرًا حسب المعايير المهنية المطلوبة، ستقوم اللجنة باتخاذ خطوات حاسمة وحازمة قد تصل الى غغلاق أبواب المدرسة في بداية العام الدراسي وإعلان الإضراب، ومن الممكن إعلان الإضراب العام في جميع مدارس الطيرة، كما وسيصل الأمر الى تضامن المنتدى القطري مع القضية وإعلان اضراب الحصة الأولى في مدارس 135 بلدًا تتبعًا للمنتدى القطري وتضامنا مع لجنة الطيرة المركزية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة